اخر اخبار السعودية اليوم - «الإسكان»: توقيع 15 مذكرة تفاهم مع مطورين لإنشاء 40 ألف وحدة

الوئام ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر اخبار السعودية اليوم - أكد مسؤول في وزارة الإسكان، أن وزارته بصدد توقيع أكثر من 15 مذكرة تفاهم جديدة مع مطورين محليين، وذلك لإنشاء أكثر من 40 ألف وحدة سكنية تراوح أسعارها بين 250 و 650 ألف ريـال للوحدة، مشيرًا إلى أن هذه الوحدات لا علاقة لها بمشاريع الوزارة على أراضيها التي ستقوم على مبدأ الشراكة مع القطاع الخاص.

وأضاف محمد بن صالح الغنيم؛ المشرف على إدارة العلاقات العامة والإعلام، أن المنتجات السكنية ستكون على الأراضي الخاصة بالمطورين وتشمل شققًا سكنية بمساحات مختلفة، تاون هاوس، وفلل، والأغلبية هي تاون هاوس، لافتًا إلى أن التركيز سيكون على المناطق الرئيسة (الرياض، الغربية والشرقية).

وأشار الغنيم إلى أن الوزارة تواصل تخصيص وتسليم المزيد من المنتجات السكنية في جميع مناطق المملكة، وذلك ضمن الـ100 ألف منتج سكني الذي أعلنت عنه سابقًا، مبينًا أن المشاريع التي سيتم تسليمها قريبًا ستشمل المنطقة الشرقية ومنطقة حائل ومنطقة جازان وستتبعها بقية المناطق.

وذلك تماشيًا مع استهداف وزارة الإسكان دعم العرض وتمكين الطلب ورفع نسبة تملك الأسر للسكن وتلبية طلباتها، وتحقيق رؤيتها في تنظيم وتيسير بيئة إسكانية متوازنة ومستدامة وتحسين أداء القطاع العقاري ورفع مساهمته في الناتج المحلي.

وحول أعداد الطلبات التي تلقاها مركز خدمات المطورين “إتمام”، أوضح الغنيم أن المركز استقبل حتى الآن تسعة طلبات، وبلغ إجمالي المساحات المعتمدة 4.5 مليون متر مربع، علمًا بأن هناك مخططات مقدمة في طور الاعتماد لدى الجهات المعنية.

ولفت إلى أن عملية الاعتماد مرتبطة بجهات عدة أهمها الأمانات، التي تقوم باعتماد المخطط الابتدائي ومن ثم يرتبط الأمر بجهات أخرى ذات علاقة في اعتماد شبكات البنية التحتية والخدمات كشركتي الكهرباء والمياه وغيرهما، علمًا بأن المدة الزمنية المطلوبة محددة في كل مرحلة.

وأفاد بأن معظم الطلبات المقدمة تتركز على المناطق الرئيسة الأكثر كثافة في المملكة، وهي مدن الرياض ومكة المكرمة وجدة والمنطقة الشرقية والمدينة المنورة.

وحول التنسيق الجاري بين وزارة الإسكان مع الوزارات والجهات الحكومية الأخرى للحصول على أراض مناسبة لتنفيذ مشاريع إسكانية، قال إن هناك تنسيقًا متواصلًا بين الوزارة وعديد من الجهات لطلب التنازل عن الأراضي الحكومية المناسبة، لتنفيذ برامج ومشاريع الإسكان، خصوصًا في المدن والمحافظات التي لا تتوافر فيها أراضٍ حكومية لدى الأمانات والبلديات وفقًا لـ”الاقتصادية”.

وبين أن من الوزارات التي يتم التنسيق معها وزارات الشؤون البلدية والقروية والبيئة والمياه والزراعة والدفاع والمالية والنقل، علمًا بأن الوزارة تحرص على أخذ المواقع الاستراتيجية المناسبة للسكن، فيما يوجد فريق متخصص في الوزارة لفحص هذه الأراضي قبل طلبها من الجهات المعنية أو الرفع بها للمقام السامي.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: «الإسكان»: توقيع 15 مذكرة تفاهم مع مطورين لإنشاء 40 ألف وحدة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار السعودية اليوم - «الإسكان»: توقيع 15 مذكرة تفاهم مع مطورين لإنشاء 40 ألف وحدة في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الوئام وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوئام


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا