اخر اخبار السعودية اليوم - العمل والتنمية: ملف إغلاق المحال في الـ«9» مساء يعود للبحث

الوئام ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر اخبار السعودية اليوم - كشف مسؤول في وزارة العمل، أن هناك اجتماعا مرتقبا مع مجلس الشورى لبحث قرار إغلاق المحال التجارية والمعارض الساعة التاسعة مساء.

وأضاف عبد المحسن القرني؛ مستشار التفتيش في فرع وزارة العمل في محافظة جدة، خلال ورشة عمل في جدة بمشاركة وزارة التجارة والاستثمار لدراسة الآثار المحتملة للقرار، أنه لم يصدر قرار بعد ولم يحدد تاريخ حتى الآن.

وجددت وزارتا العمل والشؤون الاجتماعية، والتجارة والاستثمار، عقد ورش عمل لبحث الآثار المترتبة على قرار إغلاق المحال في الساعة التاسعة مساء، مع رجال وسيدات الأعمال ومن يهمه الأمر، لرصد أبرز الملاحظات حول ذلك.

من جهته، أوضح صالح الشمراني؛ مساعد مدير منطقة مكة المكرمة لوزارة التجارة والاستثمار، في الورشة، أن هناك فجوة بين الوزارة تضرر منها آخرون، لذلك تسعى لجنة الجهات الحكومية في غرفة جدة إلى تقليص هذه الفجوة وتذليل المعوقات بين الجهات وتحسين الأداء.

فيما أكد تجار أن القرار سيؤثر في عدد من الاستثمارات، خاصة للمحال خارج المراكز التجارية، مستعرضين حزمة من الملاحظات التي يجب على وزارتي العمل والشؤون الاجتماعية، والتجارة والاستثمار أخذها بعين الاعتبار، يتصدرها تقليص أوقات الصلاة، خاصة أن الوقت المستقطع للصلاة 40 دقيقة، منها 25 دقيقة بين الصلاة والإقامة و15 دقيقة للصلاة.

وأشاروا إلى أن الوقت المستقطع للصلاة يخفض ساعات العمل من ثماني ساعات إلى ست ساعات، إضافة إلى مراعاة المحافظات واختلاف الأساليب المعيشية من محافظة إلى أخرى، إضافة إلى فارق التوقيت، مشيرين إلى أن استثناء المراكز التجارية المغلقة من القرار يؤثر في التجار الصغار.

وحول الاستثناءات، اقترح تجار ضرورة استثناء المطاعم والمناطق المركزية في مكة والمدينة، إضافة إلى معاملة الصيدليات أسوة بالمحال، خاصة أن الأدوية الطبية تشكل 20 في المائة فقط و80 في المائة منتجات تجميلية، إضافة إلى معاملة المراكز المغلقة والمفتوحة بذات الأمر في ساعات الإغلاق، ومراعاة الفعاليات والمهرجانات وفقا للاقتصادية.

وحذر التجار من هجرة رؤوس الأموال، خاصة أن هناك أسواقا منافسة كسوق دبي، لافتين إلى أن إغلاق المحال في ظل التكلفة التشغيلية المرتفعة سيدفع التجار إلى تقليص الأعمال والتوجه لأسواق أخرى أكثر انفتاحا.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: العمل والتنمية: ملف إغلاق المحال في الـ«9» مساء يعود للبحث

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار السعودية اليوم - العمل والتنمية: ملف إغلاق المحال في الـ«9» مساء يعود للبحث في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الوئام وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوئام


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
نبأ حضرموت
عدن بوست
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا