اخر اخبار السعودية اليوم - الكشف عن برنامج لإشراك صغار المقاولين في بناء مشاريع «الإسكان»

الوئام 0 تعليق 33 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر اخبار السعودية اليوم - كشف مسؤول في وزارة الإسكان عن تسجيل أكثر من 150 مقاولا متقدما لبرنامج “بناة المساكن” عبر بوابته الإلكترونية التي ما زالت في طور المرحلة التجريبية.

وقال المهندس محمد الميموني؛ المشرف العام على وحدة المتابعة والدعم الفني في وزارة الإسكان، إن الوزارة تعكف على تطوير المقاولين المصنفين وغير المصنفين السعوديين في البرنامج وتحويلهم إلى صانعي سوق، مشيرا إلى أنه سيعمل على زيادة توطين وظائف هذا القطاع بالتعاون مع هيئة توليد الوظائف والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف الميموني، أن “البرنامج سينعكس أيضا على الاقتصاد السعودي بشكل إيجابي، خاصة في الناتج المحلي، إذا ما وضعنا في الحسبان أن منزلا واحدا يبنى سيؤثر بشكل غير مباشر في 120 نشاطا اقتصاديا وسيسهم في إيجاد وظائف جديدة”.

واعتبر أن برنامج بناة المساكن تنموي تطويري يهدف إلى تنظيم قطاع بناء المساكن في المملكة، بما يضمن وضوح وشفافية العلاقة التعاقدية بين المواطن والمقاول وبما يضمن حقوق الطرفين، ويعزز من عملية ضبط جودة المنتجات السكنية، مبينا أنه يجب على أي مقاول قبل التعاقد مع المواطنين المستفيدين من برامج الدعم السكني التي تقدمها وزارة الإسكان أن يسجل في برنامج بناة المساكن للحصول على التأهيل اللازم وفقا للاقتصادية.

وأشار إلى أن البرنامج يهدف أيضا إلى تنظيم قطاع بناء المساكن في المملكة، وهو موجه لمؤسسات وشركات المقاولات المحلية، خاصة المتوسطة والصغيرة منها سواء كانت مصنفة لدى وزارة الشؤون البلدية والقروية أو غير مصنفة، مع التأكيد على ميزة الحصول على التصنيف من وزارة الشؤون البلدية والقروية.

ونفي الميموني، حصر البرنامج على مدن ومحافظات بعينها، بل إنه يغطي جميع مدن ومحافظات المملكة، ضمن الآليات المحددة والخطط المرحلية لعمل البرنامج، مشيرا إلى أن عدد المقاولين المتقدمين يتجاوز 150 مقاولا للتسجيل في البرنامج من خلال البوابة الإلكترونية في المرحلة التجريبية، مبينا أن البوابة الإلكترونية مستعدة حاليا لاستقبال المتقدمين بعد تدشينها بشكلها النهائي.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: الكشف عن برنامج لإشراك صغار المقاولين في بناء مشاريع «الإسكان»

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار السعودية اليوم - الكشف عن برنامج لإشراك صغار المقاولين في بناء مشاريع «الإسكان» في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الوئام وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوئام



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس