اخر اخبار السعودية اليوم - تواصل فرص هطول الأمطار على المرتفعات السعودية

الوئام ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر اخبار السعودية اليوم - تشير نماذج الطقس العددية للتنبؤات الجوية لهذا اليوم إلى استمرار تكون السحب الركامية الجبلية على مناطق عسير ومرتفعات جازان والباحة، تمتد حتى جنوب منطقة مكة المكرمة لتسهم في مزيد من فرص هطول الأمطار المتفرقة فوق أجزاء من تلك المناطق في حين يكون الطقس مستقرا في بقية مناطق البلاد مع ملاحظة بعض السحب المتناثرة فوق منطقة المدينة المنورة وأقصى جنوب المنطقة الشرقية.

كما تكون الرياح السطحية هذا اليوم شمالية خفيفة إلى متوسطة السرعة في المناطق الوسطى والشرقية، وبين جنوبية إلى جنوبية شرقية متوسطة السرعة إلى نشطة نسبيا تثير الأتربة والغبار في المناطق الشمالية.

وغربية إلى شمالية غربية نشطة مثيرة للغبار والأتربة في تبوك والمدينة المنورة ومكة المكرمة وعلى طول السواحل الجنوبية من البحر الأحمر لذا ينصح بتوخي الحذر على الطرقات البرية الرابطة بين تلك المناطق، فيما تكون شمالية متوسطة السرعة في مياه الخليج العربي والبحر الأحمر.

وتستمر نسب الرطوبة السطحية منخفضة جداً في المناطق الصحراوية حيث لا تجاوز 15 في المائة، وبين المتوسطة إلى الكثيفة نسبيا في المناطق الساحلية والمرتفعات الجبلية، مع استمرار درجات الحرارة معتدلة نسبيا خلال ساعات النهار في المناطق الوسطى والشرقية والشمالية وفي تبوك حيث تراوح بين 30 و 34 درجة مئوية وتكون أعلى بقليل في المناطق الغربية حيث تراوح بين 35 و 38 درجة، ومعتدل إلى بارد نسبيا في المرتفعات الجبلية حيث تراوح بين 25 و 28 درجة.

وتشير خرائط الطقس إلى معاودة تشكل السحب الركامية الرعدية نهار غد على أجزاء متفرقة من مناطق عسير وجازان والباحة وجنوبي منطقة مكة المكرمة، في حين يستمر الطقس مستقرا في باقي المناطق.

كما تستمر الرياح شمالية خفيفة إلى متوسطة السرعة في المناطق الوسطى والشرقية ونشطة مثيرة للغبار والأتربة في المناطق الساحلية المطلة على مياه البحر الأحمر كما تستمر جنوبية إلى جنوبية غربية متوسطة السرعة إلى نشطة في المناطق الشمالية، مع استمرار الضعف الشديد في نسب الرطوبة السطحية في المناطق الصحراوية بحسب الاقتصادية.

حيث لا تجاوز 10 في المائة، وبين الخفيفة والمتوسطة في المناطق الساحلية والمرتفعات الجبلية. كما تشير توقعات الطقس إلى استمرار فرص هطول الأمطار المتفرقة طوال هذا الأسبوع فوق مرتفعات عسير والباحة وجازان وعلى أجزاء من مكة المكرمة، يرافق ذلك تذبذب طفيف في درجات الحرارة بين الصعود والهبوط.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: تواصل فرص هطول الأمطار على المرتفعات السعودية


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
إلمام نت
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
سي ان ان العربية
العربية نت