اخر اخبار السعودية اليوم - «الغذاء والدواء»: مبادرة لوضع السعرات الحرارية بقائمة وجبات المطاعم والمقاهي

الوئام 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر اخبار السعودية اليوم - أطلقت الهيئة العامة للغذاء والدواء مبادرة لوضع السعرات الحرارية في قائمة وجبات المطاعم والمقاهي، وذلك بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية وجمعية حماية المستهلك.

وتأتي المبادرة في إطار تعزيز صحة وسلامة المستهلك، وزيادة الوعي الغذائي لديه، وأهمية معرفته القيم التغذوية للوجبات والمشروبات التي يتم تقديمها في المطاعم والمقاهي، خصوصاً في ظل ازدياد الإقبال عليها.
وستمكّن المبادرة المستهلك من معرفة كمية السعرات الحرارية في الوجبات والمشروبات التي يتم تقديمها، وبالتالي مساعدته في اختيار الوجبات الغذائية المناسبة ذات المحتوى المنخفض من السعرات الحرارية، وتجنب الوجبات والمشروبات ذات المحتوى العالي من السعرات الحرارية.

وأوضح المدير التنفيذي للتوعية والإعلام في الهيئة العامة للغذاء والدواء الصيدلي عبدالرحمن بن سلطان السلطان، أن مبادرة وضع السعرات الحرارية في قائمة وجبات المطاعم والمقاهي التي تم الاتفاق عليها مع وزارة الشؤون البلدية والقروية ستكون في مرحلتين.

الأولى اختيارية (عام 2017م)، ستحثّ الهيئة عبرها أصحاب المطاعم والمقاهي على وضع السعرات الحرارية ضمن قوائم الأغذية والمشروبات التي يتم تقديمها في المطاعم والمقاهي، وذلك من خلال التوعية وإقامة ورش العمل بهذا الخصوص.

وقال السلطان: “سعياً لتحفيز أصحاب المطاعم والمقاهي على الاستجابة لهذه المبادرة ستدرج أسماء الشركات التي بادرت بوضع السعرات الحرارية ضمن قوائم في صفحة مخصصة للشركات المبادرة في الموقع الالكتروني للهيئة، بعد تقديمها ما يثبت صحة كمية السعرات الحرارية في قوائم أغذية ومشروبات تلك المطاعم”.

ولفت إلى أن المرحلة الثانية ستكون إلزامية، تطلق خلالها لائحة فنية ملزمة تحدد معايير المطاعم والمقاهي التي ستُلزم بوضع السعرات الحرارية على قوائم الأغذية والمشروبات التي يتم تقديمها، وتوزع على جميع ذوي العلاقة والمهتمين، وتمنح المطاعم والمقاهي فترة زمنية محددة للالتزام بها، متوقعاً أن تُعتمد هذه اللائحة في الربع الأخير من عام 2018م، مع تحديد مهلة لأصحاب المطاعم والمقاهي للالتزام بها.

وتنظم الهيئة ورش عمل للتعريف بالمبادرة وأهدافها، تبدأ من الرياض غداً (2 أكتوبر) الجاري في مقر الغرفة التجارية الصناعية، وفي الدمام يوم 4 أكتوبر في مقر الغرفة التجارية الصناعية، وفي جدة يوم 9 أكتوبر في مقر الغرفة التجارية الصناعية، وفي أبها يوم 16 أكتوبر في مقر الغرفة التجارية الصناعية.

كما أعدت الهيئة مواد توعوية ودليلاً إرشادياً موجهاً لأصحاب المطاعم والمقاهي للتعريف بكيفية وضع السعرات الحرارية في المطاعم والمقاهي، وكيفية تخفيض السعرات الحرارية في الوجبات والمشروبات، تتوفر على الموقع الالكتروني للهيئة.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: «الغذاء والدواء»: مبادرة لوضع السعرات الحرارية بقائمة وجبات المطاعم والمقاهي

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخر اخبار السعودية اليوم - «الغذاء والدواء»: مبادرة لوضع السعرات الحرارية بقائمة وجبات المطاعم والمقاهي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الوئام وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوئام



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس