اخر اخبار السعودية اليوم - «التجارة» و«المواصفات» تنفذان جولات رقابية لمنع تداول المنتجات البلاستيكية

الوئام 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر اخبار السعودية اليوم - في إطار جهود الجهات الرقابية لمنع تداول أو استخدام المنتجات المخالفة للائحة الفنية للمنتجات البلاستيكية القابلة للتحلل التي أصدرتها الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة في وقت سابق.

تبدأ وزارة التجارة والاستثمار بالتعاون مع الهيئة في تنفيذ جولات رقابية على جميع نقاط البيع في المملكة (أسواق، مولات، شركات توزيع، بقالات، وغيرها) للتأكد من الالتزام بعدم استخدام أو عرض منتجات مخالفة لمتطلبات تلك اللائحة الفنية.

وتأتي هذه الخطوة بعد انتهاء الجولة التفتيشية على المصانع المحلية والتي تم تنفيذها بداية شهر شوال الماضي بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة. ودعت تلك الجهات الجميع بالتقيّد باللائحة الفنية، مشددة على أنه سيتم تطبيق العقوبات على الجهات المخالفة، ولن يتم السماح بتداول أي منتج غير مطابق للمواصفات القياسية في أسواق المملكة.

وأكدت الهيئة أن هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية المشاركة في الإعداد والتطبيق لهذه اللائحة، والقطاع الخاص، بهدف تقليل المخاطر البيئية الناتجة عن المنتجات البلاستيكية ومراقبة المصانع للالتزام بمواصفات المنتجات صديقة البيئة.

ونوّهت الهيئة إلى أنها قامت بجهود متنوعة لتعريف المصنعين والمستوردين بمتطلبات هذه اللائحة والمنتجات التي سيتم تطبيق اللائحة عليها، إلى جانب مراحل التطبيق الإلزامي، مشيرة إلى أنها كانت حريصة على التعريف بذلك قبل دخول مرحلة التطبيق بقترة كافية لإتاحة الفرصة أمام المصنعين والمستوردين لاستيفاء الشروط والمتطلبات التي حددتها اللائحة.

كما عقدت الهيئة برنامجاً تدريباً لعدد من موظفي الجهات الرقابية للتدريب على آلية الرقابة على المنتجات البلاستيكية القابلة للتحلل وكيفية الكشف عليها في السوق بشكل مباشر من خلال أجهزة محمولة ذات تقنية عالية سيتم توفيرها عند بدء المرحلة الثانية.

وأشارت هيئة المواصفات إلى أنها أصدرت 14 لائحة فنية إلزامية من ضمنها هذه اللائحة في إطار جهودها لترجمة مبادرات برنامج التحول الوطني 2020، ومبادرة البرنامج السعودي لسلامة المنتجات “سليم”، الذي يحتوي على عدد من المشاريع التي تهدف في مجملها لرفع مستوى السلامة وتعزيز الثقة في المنتجات المتداولة في السوق السعودي.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: «التجارة» و«المواصفات» تنفذان جولات رقابية لمنع تداول المنتجات البلاستيكية

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخر اخبار السعودية اليوم - «التجارة» و«المواصفات» تنفذان جولات رقابية لمنع تداول المنتجات البلاستيكية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الوئام وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوئام



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس