اخبار اليمن - مليشيا الحوثي ترتكب اكثر من 2000 انتهاك ضد الصحفيين

الواقع الجديد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة


 (( الواقع الجديد)) السبت 13 يناير 2018  / متابعات

كشفت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين ( صدى )، عن توثيقها 2250 حالة انتهاك طالت الصحفيين والعاملين في حقل الاعلام ومؤسساتهم منذ انقلاب ميلشيا الحوثي على الشرعية حتى نهاية ديسمبر 2017م.

وحملت المنظمة في تقريرها ،مليشيا الحوثي الايرانية مسؤولياتها عن 85 في المائة من الانتهاكات الموثقة تجاه الصحفيين في 21 محافظة..مشيراً الى ان العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة المليشيا تصدرت قائمة الانتهاكات المسجلة بنسبة 88 في المائة .

وقالت المنظمة في تقرير لها بعنوان ( ثمن الخذلان) بحضور وزير الأعلام معمر الارياني ومحافظي عدد من المحافظات اليمنية ووكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح وجمع من الصحفيين والحقوقيين والمهتمين “انها رصدت 20 نوعاً من الانتهاكات التي قامت بها مليشيا الحوثي الانقلابية ضد الصحفيين والعاملين في حقل الاعلام والتي تمثلت بالاختطاف ،والاخفاء القسري ،واختطاف الاقارب، والقتل، والاعتداء الجسدي، والاصابة ،والتهديد، والتشهير، واستهداف المنازل ، واستهداف الممتلكات والوظيفة ،واستغلال القضاء، والتشريد ، والاعتداءات الالكترونية ، واحتلال المؤسسات الاعلامية ، والملاحقة الأمنية”.

وأضافت المنظمة “انها رصدت خلال الثلاث الاعوام الماضية قيام مليشيا الحوثي بقتل 22 صحفي من خلال القنص ،واستخدامهم دروعاً بشرية ، وكذا القتل باستخدام العبوات الناسفة والقصف العشوائي ، والقتل بالسم،وبلغ عدد الصحفيين الذين تعرضوا للاختطاف 141 صحفياً منهم 14 صحفياً تعرضوا لجريمة الاخفاء القسري”.

وأشار التقرير الى ان المليشيا إعتدت جسدياً على 54 صحفياً ، واصيب 33 آخرين وتعرض 55 صحفياً للتعذيب و64 للتهديد والتشهير. ولفت الى ان العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي احتلت المرتبة الاولى بالانتهاكات الموثقة بعدد 1972 حالة انتهاك ،ومحافظة تعز في المرتبة الثانية بعدد 81 حالة وعدن 38 حالة تلتها الحديدة 31 حالة انتهاك ثم ذمار 22 حالة ثم حجة بعدد 20 حالة وتوزعت البقية على المحافظات الاخرى.

وأكد التقرير أن محافظة مأرب الخاضعة لسلطة الشرعية كانت خلال الاعوام من 2015 وحتى نهاية العام 2017م في صدارة المحافظات التي استوعبت الصحفيين المشردين،حيث استقبلت 219 صحفياً واعلاميا ما نسبته 40 في المائة من اجمالي 544 صحفياً شردتهم مليشيا الحوثي الايرانية.

وطالب التقرير الحكومة الشرعية بممارسة مزيد من الضغط على الامم المتحدة والمنظمات الدولية من اجل الافراج عن الصحفيين المختطفين لدى مليشيا الحوثي دون أي شروط والتوقف عن تعذيبهم.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس