اخبار اليمن عاجل : "صحفيات بلا قيود " ترصد (34) حالة انتهاك بينها حالتا قتل خلال الربع الثالث من العام 2016م

الوحدوي نت ارسل لصديق نسخة للطباعة

"صحفيات بلا قيود " ترصد (34) حالة انتهاك بينها حالتا قتل خلال الربع الثالث من العام 2016م

الإثنين 03 أكتوبر-تشرين الأول 2016 الساعة 11 مساءً :- الوحدوي نت - صنعاء

رصدت منظمة "صحفيات بلا قيود " (34) حالة انتهاك تعرض لها الصحفيون والإعلاميون خلال الثلاثة الأشهر الفائتة - الربع الثالث -  من العام الحالي 2016م. 

ووثق التقرير خلال شهر يوليو (7 )حالة انتهاك , و(13 ) حالة في شهر أغسطس , فيما بلغ الانتهاكات خلال شهر سبتمبر ( 14 ) حالة انتهاك , و تضمنت الحالات أنواعا وإشكالا مختلفة من الانتهاكات ما بين : حالتين (2 ) قتل , وست ( 6 ) تهديد , وست ( 6 ) إصابة بجروح , وثلاث ( 3 ) اعتداء , وثلاث ( 3 ) اقتحام ومداهمة مقرات إعلامية منازل , وسبع ( 7 ) اختطاف واعتقال , وحالتين ( 2) تحريض وأساة , وأربع ( 4 ) فصل تعسفي , ومحاولة قتل واحدة .

كما تنوعت الجهات المنتهكة للحريات الصحفية بين كلا من : ميليشيا الحوثي وصالح وتنظيم القاعدة وجماعات مسلحة مجهولة , حيث بين التقرير أن المليشيا تتربع قائمة المنتهكين وأنها مستمرة في تصعيدها ضد الصحفيين بمعدل واحد وعشرون (21 ) حالة انتهاك , وست ( 6 ) حالات مسلحون مجهولين , وحالتين (2 ) تنظيم القاعدة , وحالتين (2 ) جهات حكومية , وحالة واحدة من قبل كلا من قوات عسكرية وحراك الجنوبي المسلح وأحزاب سياسية .

وقالت صحفيات بلا قيود في تقرير صادر عن الانتهاكات للحريات الصحفية للربع الثالث من العام الحالي  أن " الحريات الصحفية تواجه حرب غير مسبوقة بحق الصحفيين والإعلاميين " , معبرة عن خشيتها من تزايد حدة العنف المستمر بحق الصحفيين حيث لازال البيئة الإعلامية تودع شهداء من منتسبيها.

ولاحظ التقرير " ارتفاع عدد الحالات بتعرض الإعلاميين للإصابة بجروح أكثر شيوعا خلال الأشهر الثالثة الماضية وذلك يعود عملية استهداف ممنهج يتعرض له المصورين الميدانيين أثناء قيامهم بتغطية المعارك القتالية في كافة المناطق الصراع الملتهبة , ناهيك إلى افتقار الإعلاميين لمهارات السلامة المهنية " .

ولا يزال ( 14 ) صحفيا معتقلا في سجون مليشيات الحوثي وصالح وسط أنباء عن تعرضهم للتعذيب وهو الأمر الذي يعرض حياتهم للخطر فأن "صحفيات بلا قيود" وهي تتابع بقلق ما يتعرض له الصحفيين المعتقلين من تعذيب نفسي وجسدي ,فإنها تطالب بسرعة الإفراج عنهم ,كما تحمل المليشيات المسئولية الكاملة عن سلامة حياة الصحفيين المعتقلين.

كما تجدد "صحفيات بلا قيود" مطالبتها بتشكيل لجنة تحقيق في كل الانتهاكات التي وقعت بحق الصحفيين والإعلاميين , مؤكده على ضرورة محاكمة مرتكبي تلك الانتهاكات , وقالت ان تلك الجرائم بحق الصحفيين لا تسقط بالتقادم ,وانه لابد من تقديم مرتكبيها للعدالة لينالوا جزائهم الرادع والعادل .

وتدعو منظمة "صحفيات بلا قيود" كافة المنظمات المحلية والدولية وعلى رأسها المفوضية السامية لحقوق الإنسان والاتحاد الدولي للصحفيين إلى إدانة هذه الأعمال الإجرامية التي ترتكب بحق الصحفيين والإعلاميين وتشكيل ضغط لإيقاف  العنف ضد الصحفيين والمطالبة بالإفراج الفوري عن الصحفيين المعتقلين .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن عاجل : "صحفيات بلا قيود " ترصد (34) حالة انتهاك بينها حالتا قتل خلال الربع الثالث من العام 2016م في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الوحدوي نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوحدوي نت


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا