اخبار اليمن عاجل : إدانة دولية واسعة لاستهداف مليشيا الحوثي الانقلابية لسفينة المساعدات الإنسانية الامارتية

الوحدوي نت ارسل لصديق نسخة للطباعة

إدانة دولية واسعة لاستهداف مليشيا الحوثي الانقلابية لسفينة المساعدات الإنسانية الامارتية

الإثنين 03 أكتوبر-تشرين الأول 2016 الساعة 10 صباحاً :- الوحدوي نت - متابعات

أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات الاعتداء الذي شنته عناصر تابعة لمليشيا الحوثي الإنقلابية في ضد سفينة المساعدات الإنسانية التابعة لشركة " الجرافات البحرية الإماراتية " بمنطقة باب المندب، التي كانت تقوم بإحدى رحلاتها الدورية من وإلى مدينة عدن لنقل المساعدات الطبية والإغاثية إلى .

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد في تصريح له الأحد، القيام بمثل تلك الاعتداءات على قوافل الإغاثة الإنسانية عملًا مخالفًا للقوانين والأعراف الدولية، وانتهاكًا صريحًا للقانون الإنساني الدولي، متمنيًا الشفاء للمصابين في هذا الحادث.

ومن جهة أخرى قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي في بيان صحفي مساء الأحد: " إن الولايات المتحدة تدين بشدة هجوم ميليشيا الحوثي غير المبرر ضد سفينة المساعدات الإنسانية الإماراتية التي تعمل بالقرب من ميناء عدن يوم السبت, ونحن نأخذ هذه التهديدات على محمل الجد", مضيفاً أن بلاده لا تزال ملتزمة بتعزيز حرية الملاحة عبر باب المندب.

ودعا كيربي, ميليشيا الحوثي وصالح إلى الكف فوراً عن الهجمات ضد جميع السفن، مشيراً إلى أن هذه الأعمال الاستفزازية تفاقم خطر النزاع الحالي وتضيق آفاق التسوية السلمية.

وأكد أن الولايات المتحدة الأمريكية تحث ميليشيا الحوثي و صالح لإظهار التزامهم بالتوصل إلى حل سلمي من خلال اتخاذ خطوات غير تصعيدية عبر الالتزام بوقف الأعمال العدائية دون شروط مسبقة.

وشدد رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان في بيان له ، على أن هذا الهجوم يعبر عن الروح الإجرامية لهذه العصابات بالتعرض لسفينة تحمل على متنها مواد غذائية وجرحى لاستكمال علاجهم خارج .

وطالب رئيس البرلمان العربي التعامل بصرامة مع هذه الميليشيات بما يضمن سلامة سفن الإغاثة للجرحى ونقل المواد الغذائية والطبية، مشيدًا في الوقت ذاته بقوات التحالف العربي وما تقوم به من تضحيات لمساندة الشرعية وإعادة كدولة آمنة مستقرة.

كما أعربت دول مجلس التعاون الخليجي عن استنكارها البالغ للاعتداء على سفينة مدنية اماراتية قرب ميناء مدينة عدن اليمنية السبت.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني في تصريح صحفي إن دول مجلس التعاون تعتبر هذا الاعتداء عملا ارهابيا يعرض الملاحة الدولية في باب المندب لخطر جسيم ويتنافى مع قوانين الملاحة الدولية.

 وعلى نفس الصعيد أدان الأمين العام للجامعة العربية بشدة استهداف السفينة الإماراتية "سويفت" .

وأكد المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية محمود عفيفي في بيان صحفي أن الامين العام يعتبر مثل هذا العمل مخالفا للقوانين الدولية وغير مقبول تحت أية ذرائع.

واضاف ان الهجوم يعد مؤشرا خطيرا لما يُمكن أن تتعرض له السفن المدنية والتُجارية من تهديدات على يد هذه الميلشيات في واحدٍ من أهم الممرات الملاحية الدولية.

وناشد المتحدث الرسمي محمود عفيفي الأُمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي التحرك بشكل فاعل من أجل وضع حدٍ لهذا الإرهاب الذي يمُارسه الحوثيون وداعموهم، مُؤكداً أن توفير الحماية والأمن للملاحة الدولية تُعد احدى المسئوليات الأصيلة للمنظومة الأُممية، وأنه يتعين الانتباه إلى هذا التهديد ومواجهته بحسم .. مُضيفاً أن الأمر يتعلق أيضاً بمُحاسبة الأطراف التي تقوم بإمداد الحوثيين بالسلاح. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن عاجل : إدانة دولية واسعة لاستهداف مليشيا الحوثي الانقلابية لسفينة المساعدات الإنسانية الامارتية في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الوحدوي نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوحدوي نت


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا