اخبار اليمن عاجل : شبح الجوع والمرض يهدد أرواح 80 ألف موطن بالموت: وكيل محافظة الحديدة لـ(الوحدوي نت): تهامة منكوبة والتحيتا تعيش وضع كارثي

الوحدوي نت ارسل لصديق نسخة للطباعة

شبح الجوع والمرض يهدد أرواح 80 ألف موطن بالموت
وكيل محافظة الحديدة لـ(الوحدوي نت): تهامة منكوبة والتحيتا تعيش وضع كارثي

الأحد 02 أكتوبر-تشرين الأول 2016 الساعة 09 مساءً :- الوحدوي نت - خاص

تهامة الغارقة في وجعها حتى التخمة , نصيبها دائما في  السلم والحرب جراح لا يندمل , الأرض قبل الإنسان اغتصبت ووزعت كغنيمة للشياطين الافكين  المطاردين  بلعنات المتضورين جوعا ومرضا. 

ما يزيد عن 80 ألف موطن في التحيتا مهددون بالموت بسبب الجوع والمرض الذي يلتهم تلك الأجسام الشاحبة الناحلة التي أنهكتها تخمة الجوع وأضحت هيكلا دون عظم .

دائما ما كنا نسمع من أجدادنا وهم يقصوا لنا الحكايات عن زمن المجاعة والقحط التي اجتاحت البلاد طولا وعرضا فيما لازال الناس في التحيتا إلى ألان يعيشونها واقعا وليس مجرد حكايات .

تعالت المناشدات المنادية بإنقاذ التحيتا التي تعيش كارثة إنسانية بسبب سوى التغذية ألا أن تلك المناشدات لم تلقى صدى كبير من المنظمات الاغاثية , بل قدمت مساعدات قليلة بمبادرات من بعض فاعلي الخير رجال الإعمال وفتات فيما اكتفت بعض المنظمات بتقديم الفتات لهم .

بضمير أنساني مخلص لوطنه يتلمس وكيل محافظة الحديدة هاشم العزعزي كعادته أوجاع وبؤس الناس المعدمين وهمومهم وقضاياهم في الوقت الذي غابت فيه روح المسئولية والإنسانية معا ألا من ما ندر .

يحاول العزعزي الذي زار قرى التحيتا إلى ايقاض ما تبقى من ضمير الإنسانية الأصم, والبحث عن حلول عسى أن تسد رمق أرواح بشر تتضور جوعا ومرضا , مناشدا كافة المنظمات الاغاثية والإنسانية إلى إنقاذ المواطنين , محذر في الوقت نفسه من وقوع كارثة إنسانية وشيكة في حال عدم الالتفات إلى الأوضاع المأساوية في التحيتا.

ويصف العزعزي الوضع بالكارثي, و قال : " تهامة كلها منكوبة وخاصة التحيتا , ما شاهدته في ثلاث قرى اكبر بكثير عما يكتب او تناقلته وسائل الإعلام " .

وأضاف : مأساة حقيقية يعيشها مواطنون بدون استثناء من مجاعة وأمراض خصوصا مرض "الجرب" , مشيرا الى انعدام ابسط مقومات الحياة في العشش التي يسكنوها حيث ( لا مياه نقية لا فرشات لا وقاية من حرارة الجو لا مطابخ ولو توفرت مطابخ ماذا سيطبخون ) .

وتابع " هولاء كانوا يعتمدوا على أعمال الصيد لكن منذ بداية الحرب توقف هذا النشاط ولا يوجد بديل.

ووفقا لتقارير طبية حديثة، فإن العشرات منهم مصابون بسوء تغدية حاد في ظل أوضاع إنسانية وصحية متردية للغاية.

ووفقا للتقارير ذاتها، فإن من بين الحالات المصابة أطفال وحوامل وكبار في السن، يتطلب علاجهم خلال 92 يوما، مالم فإنهم سيفارقون الحياة.

وذكرت التقارير أن 80% من المصابين بالمجاعه يعانون من أمراض جلدية وفطريات منتشرة بكثافة في قرى الفازه والمتينه والبقعة بمديرية "التحيتا".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن عاجل : شبح الجوع والمرض يهدد أرواح 80 ألف موطن بالموت: وكيل محافظة الحديدة لـ(الوحدوي نت): تهامة منكوبة والتحيتا تعيش وضع كارثي في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الوحدوي نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوحدوي نت


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا