اخبار سوريا اليوم - "بن علي يلدريم": القوات الكردية ستخرج من منبج خلال 90 يوماً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن رئيس الوزراء التركي "بن علي يلدريم" أن تطبيق خريطة الطريق المتفق عليها بين أنقرة وواشنطن بخصوص إخراج عناصر الوحدات الكردية من مدينة منبج السورية سوف يستغرق 90 يوماً.

وذكر "يلدريم" في مقابلة أجرتها معه قناة "BABALA TV" اليوم السبت أن إدارة المدينة الواقعة في أقصى ريف الشمالي، عند الحدود مع ، سوف تسلّم بعد إخراج عناصر "وحدات حماية الشعب" الكردية منها إلى مجلس محلي، دون شرح تفاصيل إضافية.

وأعرب رئيس الوزراء التركي عن حزم أنقرة في "محاربة الإرهاب" و"التصدي للتهديدات الموجهة إليها"، سواء كان ذلك في شرق نهر الفرات أو غربه أو في أي منطقة أخرى.

كما تطرق "يلدريم" إلى موضوع اللاجئين السوريين في تركيا، مشيراً إلى أنهم بدؤوا جزئياً بالعودة إلى بلادهم، على الرغم من عدم التوصل بعد إلى حل للأزمة.

وذكر أن ما بين 150 و160 ألف شخص عادوا إلى منطقة عمليات "درع الفرات"، فضلاً عن ما بين 50 و60 ألفاً عادوا إلى منطقة عفرين، وهذه هي المناطق في شرق التي أحكمت القوات التركية، والفصائل السورية المعارضة المتحالفة معها، السيطرة عليها.

وأما بخصوص منح الجنسية التركية لبعض السوريين، فأكد "يلدريم" إن ذلك كان بأعداد محدودة، لأشخاص يعملون في مجالات مثل تدريس اللغة العربية والهندسة.

اقرأ أيضاً: خطط للذهاب لسوريا.. التونسي المعتقل بألمانيا كان يعتزم الالتحاق بـ"تنظيم الدولة"

المصدر: 

الأناضول - السورية نت


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق