اخبار سوريا اليوم - مباحثات عالية المستوى بين روسيا وإسرائيل لبحث "إبعاد قوات إيران عن هضبة الجولان"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي في هضبة الجولان - صورة أرشيفية

بدأ قائد الشرطة العسكرية الروسية، الجنرال فلاديمير إيفانوفسكي، مساء أمس الجمعة، زيارة لم يعلن عن مدتها إلى إسرائيل لإجراء مباحثات حول .

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن "إيفانوفسكي، المسؤول عن قوات بلاده المرابطة في مناطق خفض التصعيد في جنوب سوريا، يزور إسرائيل لإجراء محادثات مع ضباط كبار من الجيش الإسرائيلي".

وأضافت أن محادثات الجانبين "تتناول إبعاد القوات الإيرانية عن هضبة الجولان" التي تحتلها إسرائيل.

وأمس الجمعة قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الأخير تحادث هاتفياً مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأضاف أن الاتصال "تناول التطورات الإقليمية والأوضاع في سوريا ومواصلة التنسيق العسكري بين البلدين".

وتأتي زيارة الجنرال الروسي إلى إسرائيل، في وقت تؤكد فيه الأخيرة أنها لن تسمح للقوات الإيرانية بالتواجد جنوب سوريا، متعهدة بمواصلة استهدافهم في الأراضي السورية.

وتواصل إيران نشر ميليشياتها في مثلث الموت (منطقة التقاء أرياف محافظات درعا، والقنيطرة، وريف دمشق الغربي ) وذلك من خلال إلباس مقاتلي الميليشيات المدعومة من قبلها زي مقاتلي قوات نظام بشار الأسد، ومنحهم هويات سورية.

اقرأ أيضاً: مفتي ينتقد نية سياسين من بلده إعادة اللاجئين السوريين: يكفي التلهي بمصائرهم

المصدر: 

الأناضول - السورية نت


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق