اخبار سوريا اليوم - بعد تحذير أمريكي.. مسؤول بنظام الأسد: لسنا بحاجة لعملية عسكرية جنوب سوريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن القائم بأعمال سفارة نظام بشار الأسد لدى الأردن أيمن علوش، أن نظامه ليس بحاجة لعملية عسكرية بالمناطق التي تسيطر عليها المعارضة السورية جنوب ، مشيرا إلى أن هناك إمكانية للخروج من الموقف عن طريق "الحوار".

وقال علوش بحسب موقع "روسيا اليوم": "هناك إمكانية أمام الحكومة السورية تتمثل في عدم الحاجة إلى إجراء عملية عسكرية ضد المسلحين في ، ووجود فرصة لإجراء حوار سلمي مع قوات المعارضة في المنطقة".

وأضاف، "الحالة تبلورت بسبب وجود نوع من التفهم للوضع على الأرض داخل سوريا، وكذلك بسبب الموقف الأردني الذي ساهم وبشكل فاعل في حلحلة الموقف".

وأشار مسؤول النظام إلى أن "من مصلحة الأردن استقرار الوضع في جنوب سوريا"، مضيفا أنه وحسب الاتفاق الموقع بين روسيا والأردن إضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، فإنه يسمح ببقاء قوات المعارضة في مناطق خفض التصعيد في جنوب سوريا، والتي أنشئت عام 2017.

ويأتي تصريح مسؤول النظام، بعد  تحذير أمريكي للنظام من أن واشنطن ستتخذ "إجراءات حازمة ومناسبة" رداً على تقارير تفيد بقرب وقوع عملية عسكرية في إحدى مناطق عدم التصعيد في جنوب غرب البلاد.

وقالت "هيذر ناورت" المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية في بيان في ساعة متأخرة من مساء الجمعة "ستتخذ الولايات المتحدة إجراءات حازمة ومناسبة رداً على انتهاكات نظام الأسد بوصفها ضامناً لمنطقة عدم التصعيد تلك مع روسيا والأردن".

وخلال الأيام القليلة الماضية، أفادت تقارير إعلامية بقرب وقوع عملية عسكرية لنظام الأسد والميليشيات الموالية له جنوب سوريا.

وقالت وسائل إعلام تابعة لحكومة النظام في سوريا إن طائرات النظام أسقطت منشورات على مناطق يسيطر عليها مقاتلو المعارضة في درعا تحث المقاتلين على إلقاء السلاح.

اقرأ أيضا: الشرطة الروسية تعتقل عناصر للنظام بحوزتهم سيارتين محملتين بمواد"مُعَفَّشة"جنوب دمشق.. صور


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق