اخبار اليمن : نقاط أمنية بمحافظات شمالية تحتجر بعض شاحنات النقل وتقول بأنهم لا تعترف بجمارك ميناء عدن !

الأمناء نت ارسل لصديق نسخة للطباعة

نقاط أمنية بمحافظات شمالية تحتجر بعض شاحنات النقل وتقول بأنهم لا تعترف بجمارك ميناء عدن !

تلقت الأمناء نت عدة شكاوي من سائقي الشاحنات (نقل ثقيل_خارجي) عن تعرضهم للابتزاز والمضايقة والاحتجاز من قبل النقاط الأمنية المنتشرة في المحافظات الشمالية.

وقالوا  في شكوى لــ " الأمناء نت " كنا في السابق أي بعد إنتهاء الحرب وتحرير العاصمة عدن من مليشيا الحوثي وصالح نشكو  من جباية بعض النقاط الأمنية الغير نظامية المنتشرة من جولة كالتكس في العاصمة عدن إلى آخر نقطة حدودية في محافظة الضالع بالمحافظات الجنوبية  ولكن تم حل هذه المشكلة بجهود الأمن والحزام الأمني ونصبت نقاط أمنية نظامية و ولكن عادت هذه المشكلة (الابتزاز والاحتجاز) بقوة في الفترة الأخيرة من قبل نقاط أمنية في المحافظات الشمالية وتحديدا بعد نقل البنك المركزي إلى العاصمة عدن.

فيما قال أحد سائقي الشاحنات يدعى "ص .ل "  أنهم يتعرضوا للابتزاز من قبل نقاط يتواجد فيها أمن مركزي حيث يطلبون منهم مبلغ "ألفين ريال" وعند السؤال عن سبب طلبهم هذا المبلغ يردون بكل وقاحة (نشتي رواتب) كحد قوله ..

وأضاف أنهم يدفعون مايقارب ال (100 الف) وأكثر للنقاط المنتشرة التي يتواجد فيها أمن مركزي

وأردف قائلاً: لكن المصيبة الكبرى والتي تفاجئنا بها مؤخرا والتي هي تعرض عدد من زملائنا لها هي قيام بعض النقاط الأمنية التابعة للحوثة باحتجاز الشاحنات المحملة بالبضائع والحاويات في الاحواش والمطالبة بجمركتها..

وواصل بالقول : وعند قيامنا بإبراز الأوراق والوثائق التي تثبت أن البضائع والحاويات التي نحملها مجمركة في ميناء عدن يقوموا بالسخرية منا ويقولوا بأنهم لايعترفوا بجمارك عدن ولن تخرج من الحوش إلا بعد القيام بالجمركة مرة أخرى....!!

وأضاف الحاج صالح أنهم بعد شد وجذب وبعد حضور التاجر ومالك البضاعة يتم الإفراج عن الشاحنات والبضائع بمبلغ مالي يصل إلى (100_200) ألف.

وعبروا مالكي شاحنات النقل (الخارجي) عن استيائهم من هذه التصرفات الخطيرة والغير أخلاقية والتي أصبحت مؤخرا سبب امتناعهم وتخوفهم من أخذ الحمولات والنقل إلى المحافظات الشمالية....

وطالبوا في ختام مناشدتهم الحكومة بعدم السكوت عن مثل هذه التصرفات اللا مسؤولة وإيجاد حلول وإتفاقيات وضمانات تفضي إلى عدم مضايقة واحتجاز وابتزاز مالكي الشاحنات المحملة بالبضائع والحاويات كون هذه التصرفات إذا استمرت دون إيجاد حل سينفر التجار الذين يحضرون شحناتهم وبضائعهم عبر ميناء عدن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : نقاط أمنية بمحافظات شمالية تحتجر بعض شاحنات النقل وتقول بأنهم لا تعترف بجمارك ميناء عدن ! في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الأمناء نت


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا