اخبار اليمن : وكيل حضرموت المساعد لشؤون الشباب يفتتح أول مركز متكامل للعناية بالسمع في حضرموت

الأمناء نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وكيل حضرموت المساعد لشؤون الشباب يفتتح أول مركز متكامل للعناية بالسمع في حضرموت

افتتح وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الشباب "فهمي باضاوي" أمس مركز "أسمع" للعناية بالسمع بمدينة المكلا الذي يعد أول مركز متكامل للعناية بالسمع في حضرموت.

وطاف الوكيل المساعد باقسام المركز المختلفة مطلعًا على ما تحتويه من اجهزة ومعدات وتقنيات تشخيصية حديثة بمعايير عالمية في مجال تخطيط السمع للكبار (PTA) , وللأطفال وحديثي الولادة عبر الدماغ (ASSR) , وكذا للأطفال والرضع عبر الدماغ (ABR) إضافة إلى أجهزة قياس الارتداد العضلي السمعي وتخطيط ضغط الطبلة وسماعات طبية بتقنيات حديثة وأخرى من شركات عالمية بتقنيات حديثة وعصرية إضافة إلى  معمل متكامل لتصنيع القالب السمعي وبرمجة وصيانة السماعات الطبية ومحلقاتها.

وخلال الافتتاح استعرض مدير المركز الدكتور "حمدي بلعجم" الفرص والمزايا التي سيقدمها المركز  الذي يعمل به كادر طبي محلي مؤهل , تحت اشراف استشاري وتتحدد في  توفير خدمات متكاملة لمرضى ضعف السمع والصمم, والتشخيص السليم للحالات المرضية السمعية والطرق العلاجية المناسبة بأرقى المعايير الطبية بالإضافة إلى توفير معاناة السفر  إلى الخارج بحثًا عن علاج ضعف السمع والصمم مؤكدًا بأن المركز سوف يحرص على تقديم تشخيص سليم , تسهم في تقليص الإعاقة السمعية وخدمات ميسرة لكافة شرائح المجتمع تغنيهم عن السفر لطلب العلاج في الخارج..

ولفت الدكتور "حمدي بلعجم" إلى أن المركز سوف يسهم في تقديم خدمة "تيسير" بالشراكة مع برنامج حضرموت للتمويل الاصغر  الذي تقدمه جمعية النهضة الاجتماعية لمساعدة مرضى الضعف السمعي لشراء السماعات الطبية بالتقسيط ..

إلى ذلك زار  وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الشباب مركز "الصفوة الطبي الإستشاري , مستمعًا من استشاري الأشعة التشخيصية والتداخلية الدكتور عبدالخالق عائض بن نهيد إلى شرح حول الخدمات المقدمة في مركز الأشعة التشخيصية والتداخلية والفحوصات التي يجريها بالموجات فوق الصوتية "سونار" , والملونة "دوبلر" , وكذا من استشاري أمراض ومناظير جراحة الأنف والأذن والحنجرة "طارق محمد بلعجم" على عمليات المناظير الأنف والجيوب الانفية , وترقيع طبلة الأذن , وتجميل الأنف وتعديل الحاجز الأنفي وإزالة اللوزتين واللحميات وإجراء العمليات الدقيقة تحت الميكروسكوب.

وأعرب الوكيل المساعد عن ارتياحه لما شاهده من تجهيزات طبية وتوفير المعدات التشخيصية والعلاجية وفق أحدث  المعايير والتقنيات الطبية لافتًا إلى أن ذلك سوف يسهم في تقديم أفضل خدمات متميزة لطالبي الخدمة ويوفر عناء السفر إلى الخارج .

وأشار الوكيل "باضاوي" إلى أن ما يميز هذه المراكز التشخيصية والعلاجية بأنها تعمل بكوادر محلية وكفاءات طبية متخصصة .

 

تصوير : خالد بن عاقلة

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن : وكيل حضرموت المساعد لشؤون الشباب يفتتح أول مركز متكامل للعناية بالسمع في حضرموت في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الأمناء نت



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس