اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين أبو قردة يتبنَّى مقترحات النقابة الأطباء لحل مشكلات القطاع الصحي

النيلين ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليوم - قدمت نقابة الأطباء المركزية مذكرة لوزير الصحة بحر إدريس أبو قردة، حوت المشاكل والمعوقات التي يعاني منها القطاع الصحي متبوعة بتصور لكيفية المعالجة المطلوبة.

وتبنى وزير الصحة المقترحات باعتبارها تصب في اتجاه تعزيز الصحة لجميع المواطنين. في وقت قللت فيه النقابة العامة للمهن الطبية والصحية من إضراب الأطباء عن العمل بالمستشفيات.

وكانت مبادرة جماعة “مدافعون عن حقوق الإنسان” قد جمعت الوزير ونقابة الأطباء في اجتماع أمس ناقش الظروف والملابسات التي أفضت إلى قيام إضراب الأطباء، كما بحث الاجتماع السبل والوسائل الكفيلة بمعالجة الأسباب الجذرية التي أفضت إلى نشوء الإضراب. وأبدى أبو قردة، خلال الاجتماع، استعداده لتكوين آلية تضم مناديب لجنة الأطباء المركزية لمتابعة إنفاذ المقترحات التي وردت في مذكرة لجنة الأطباء علاوة على أي مقترحات تصب في إطار تعزيز الخدمة الصحية للمواطنين في ظل ظروف عمل مشجعة تلبي تطلعات العاملين في الحقل الصحي والمرضى على حد سواء.

وبدورهم رحب مناديب لجنة الأطباء المركزية باستقبال الوزير وتعاطيه الإيجابي مع المذكرة المطروحة، مؤكدين أن مساعيهم سوف تمضي على نحوٍ موصول في مخاطبة سائر مشكلات الصحة على صعيد تهيئة بيئة العمل المناسبة بالمرافق الصحية، والحث على توفير الموازنات والمعينات الضرورية في أعجل فرصة ممكنة، وترقية سبل التدريب ورفع القدرات، والسعي لاستصدار التشريعات اللازمة لحماية المرافق الصحية والكوادر الطبية والمساعدة، وتطوير وتعزيز التواصل بين الكوادر الصحية ومتلقي الخدمة الطبية من المواطنين.

وموازاة ذلك، أعلن رئيس النقابة العامة للمهن الطبية د. ياسر أحمد إبراهيم في اجتماع لجنة المتابعة، التي كونتها النقابة، عن استقبال المؤسسات الصحية التابعة للقوات النظامية للكثير من الحالات التي تم تحويلها لهم وتقديم كافة الخدمات الطبية للمرضى الذين لجأوا إليها عند سماعهم بتطبيق مستشفيات حكومية لسياسة الإضراب وقال: “ما شاهدناه بمستشفى الأمل الوطني ومستشفى الشرطة وغيرها كان فيه إنصاف حقيقي للمواطن ووقفة إنسانية نبيلة لم تتأثر بأي متغيرات لا نقول إنها ظلمت المواطن ولكنها عاقبت الكل بجريرة الجزء”. واعتبر د. ياسر إن الحلول التي شرعت فيها الدولة ممثلة في رئاسة الجمهورية من استجابة كاملة لمطالب الأطباء اللوجستية من توفير لآليات العمل وتأمين للمرافق الصحية كفيلة بأن تجعل دولاب العمل يسير بصورة جيدة في كافة مؤسسات القطاع الحكومي الصحي.

صحيفة الصيحة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين أبو قردة يتبنَّى مقترحات النقابة الأطباء لحل مشكلات القطاع الصحي في موقع حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع النيلين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي النيلين


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
سي ان ان العربية
العربية نت