اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين حركة (تحرير السودان للعدالة) تؤكد مشاركتها في خاتمة الحوار الوطني

النيلين ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليوم - أعلنت حركة جيش تحرير للعدالة مشاركتها في المؤتمر العام لمخرجات الحوار الوطني السوداني المزمع عقده بالخرطوم، الاثنين القادم.

وقال رئيس الحركة الطاهر حجر لـ(سودان تربيون) السبت، إنهم قبلوا دعوة الحضور، تكملة لمشاركتهم السابقة التي أتت بدعوة من الرئيس التشادي إدريس دبي، وتأكيد جدية حركته في الإسهام بحل مشاكل التي استعصى حلها منذ الاستقلال.

وكان قائدا فصيلي حركة تحرير أبو القاسم إمام والطاهر حجر، رافقا الرئيس التشادي إدريس ديبي للمشاركة في انطلاقة مؤتمر الحوار الوطني بالخرطوم في أكتوبر الماضي.

ووصل وفد من الحركة للمشاركة في مداولات لجان الحوار الوطني برئاسة نائب رئيس الحركة عبد الله عبد الكريم عز الدين في ديسمبر الماضي ، بعد ضمانات من الرئيس التشادي، سيما أن الحركة غير موقعة على اتفاق مع حكومة الخرطوم.

وأوضح الطاهر حجر أن الحركة “رغم عدم توقعيها لاتفاق سلام مع الحكومة، إلا أن مشاركتها تجئ لتحقيق الأهداف الكلية والقومية للسودان، لتساهم في تكوين الدولة على أسس جديدة، وكذلك تمثيل صوت الهامش الذي غيب عن صناعة السياسات الإستراتيجية العامة للدولة”.

وأضاف “طُرحت رؤية الحركة لحل مشاكل في القضايا التي أثيرت في مداولات الحوار الوطني ،كما تم الاستماع للرأي الآخر، وذلك تحقيقاً للأهداف القومية الكلية التي تتمثل في دولة المواطنة”.

وشدد على أن الحوار الوطني ليس بديلًا للتفاوض والحل السلمي فيما يخص الأقاليم المتضررة بالحرب، وأن القضايا التي نوقشت تخص كل أما القضايا الخاصة بالأقاليم المتأثرة بالحرب دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق، فمحلها منابر التفاوض لمعالجة القضايا الخاصة بها.

وقال “كان هذا هو الشرط الأساسي مع الوسيط لمشاركتنا في مناقشة القضايا التي تخص كل وإبداء رؤيتنا كحركة فى تلك القضايا القومية”.

وتابع ” شاركنا بلجان الحوار الست ،وقدمنا رؤيتنا في القضايا القومية التي طرحت على منضدة الحوار الوطني، وأبدينا رأينا في القضايا الخلافية، وصولاً لصيغة تصادق على مجمل القضايا التي تم التوافق عليها”.

سودان تربيون

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين حركة (تحرير السودان للعدالة) تؤكد مشاركتها في خاتمة الحوار الوطني في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع النيلين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي النيلين


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا