اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين اتهمت الحركة الشعبية بعرقلة الاتفاق .. الخرطوم تتمسك برفض نقل المساعدات للمنطقتين من إثيوبيا

النيلين ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليوم - حملت الحكومة “الحركة الشعبية- قطاع الشمال”، مسؤولية انهيار الجولة غير الرسمية للمفاوضات حول الملف الإنساني بالمنطقتين. وقطعت بأنها لن تسمح بمرور المساعدات للمنطقتين من أي محطة خارجية حتى تمنع الحركة من تقوية قواتها وإطالة أمد الصراع، مؤكدة أن الحركة لا تتمتع بأي قيم مبدئية في طرحها للقضايا الإنسانية مستشهدة بتعللها سابقاً برفض الإغاثة من الداخل بزعم أن الحكومة سترسل أغذية مسمومة للمواطنين في مناطق سيطرتها، غير أنها عادت ووافقت على نقل الإغاثة من الداخل وتمسكت بمعبر خارجي واحد هو أصوصا الإثيوبية.
وقال رئيس وفد التفاوض الحكومي للجولة المنهارة مفوض العون الإنساني أحمد محمد آدم في تصريحات صحافية، عقب عودته من أديس أبابا أمس أن مفاوضي الحكومة لن يسمحوا أبداً بدخول مساعدات من أي محطة خارجية، وذلك استناداً على “إن الإغاثة الخارجية تنتقص من سيادة ، وتمكن الحركة الشعبية من الاعتراف بها نداً للحكومة”. واعتبر القبول بالإغاثة الخارجية يتعارض مع المبادئ التوجيهية العامة للأمم المتحدة المنظمة لدخول المساعدات الإنسانية والتي تنص على احترام السيادة والقوانين الوطنية. وأضاف: “نخشى من تكرار تجربة شريان الحياة باعتبار أن أي مساعدات من الخارج ستكون بوابة لإدخال أشياء أخرى لا علاقة لها بالعمل الإنساني وهذا سيؤدي إلى تقوية القوات المعادية مما يطيل أمد الحرب والصراع”. ورأى مفوض العون الإنساني، أن الموافقة على أصوصا كمعبر للإغاثة إلى المنطقتين لن يشجع على تناسق أجهزة الحكومة في أي اتفاق قادم، بل وسيعمل على خلق شراكة متشاكسة وغير مستقرة، مما يمهد لتطوير مفهوم انفصالي.

وأشار آدم إلى أن الحركة ظلت منذ العام 2012 ترفض كل المبادرات من الآلية الثلاثية والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي وقرار مجلس الأمن 2046 بينما وافقت الحكومة على كل تلك الدعوات، مما يؤكد حرصها على تقديم المساعدات للمتضررين، بينما يستغل الطرف الآخر العمل الإنساني كأداة لتمرير أجندات سياسية.

صحيفة الصيحة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين اتهمت الحركة الشعبية بعرقلة الاتفاق .. الخرطوم تتمسك برفض نقل المساعدات للمنطقتين من إثيوبيا في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع النيلين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي النيلين


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
العربية نت
الجزيرة نت
الاقتصادي
مؤتمر حضرموت الجامع