اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين مبارك الفاضل ينضم رسمياً للحوار الوطني عن حزب الأمة

النيلين 0 تعليق 30 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليوم - انتقدت الآلية التنسيقية العليا للحوار الوطني (7+7) بيان قوى “نداء السودان” حول الحوار الوطني، ودمغتها بعدم الرغبة في الحوار الوطني، وقالت إنها ترغب في حوار آخر في الخارج، ولا تريد حلاً لقضايا السودان.

وفي موازاة ذلك، أعلنت الآلية انضمام القيادي بحزب الأمة القومي مبارك المهدي رسمياً للحوار. وقال عضو الآلية المهندس إبراهيم محمود حامد إن ما تبقى من “الحركة الشعبية” وحلفائها من حركتي “العدل والمساواة” و”تحرير السودان” أرادت إرسال رسالة للشعب السوداني بعدم رغبتها في السلام لأنهم أمراء حرب يريدون استمرارها، مبينًا أن الهدف من هذا الموقف هو التملص من خارطة الطريق الإفريقية. وأكد محمود في مؤتمر صحافي عقدته الآلية بقاعة الصداقة أمس، استمرار الحوار الوطني لتحقيق غاياته.
وكشف عن مشاركة “قوى المستقبل للتغيير” وقيادات من حزب الأمة القومي على رأسهم مبارك الفاضل في الحوار الوطني، مشيراً إلى رفض “الحركة الشعبية” لمقترح المسار السريع لإيصال المساعدات الإنسانية، كونه مبادرة عملية ومجربة تقدمت بها الحكومة، وأشار إلى أن الآلية اتفقت على نظام رئاسي، منوهاً إلى أن الوثيقة الوطنية تشتمل على مباديء لنظام الحكم، وأبان أن الاجتماع حول الحوار الوطني الحالي يمثل أكثر من 80%من الشعب السوداني .

من جهته قال عضو الآلية كمال عمر، إن الحوار الوطني نزع أي شرعية للعمل المسلح وأنهى فترات حمل السلاح، مؤكداً تجاوز الآلية لمرحلة الخلاف والاتفاق على برنامج لحكم السودان، ولفت إلى أن توقيع “قوى نداء السودان” على خارطة الطريق الإفريقية حيلة القصد منها تفادي الضغوط الدولية، وقال: “كنا مخدوعين فيهم والآن أكدوا عدم رغبتهم في السلام وعدم التزامهم بالعهود والمواثيق” .وجدد كمال تمسك الآلية التنسيقية العليا بخارطة الطريق الإفريقية ومخاطبة المجتمع الدولي بصورة مباشرة بقضية الحوار الوطني في السودان الذي خلق نوعاً جديداً من العلاقات مع المجتمع الدولي، وأعلن عن قيادة (7+7) لحملات تعبئة للتبشير بمخرجات الحوار بعد العاشر من أكتوبر الحالي وسط الجماهير في مختلف أنحاء السودان.

صحيفة الصيحة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين مبارك الفاضل ينضم رسمياً للحوار الوطني عن حزب الأمة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع النيلين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي النيلين



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس