اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين السبت 5/5/2018 حسبو : لن نترك قطعة سلاح خارج المخازن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين

أكد نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن، استمرار الحملة القومية لجمع السلاح حتى يعم السلام والاستقرار كل أرجاء البلاد دون استثناء، مشدداً على أن مشروع جمع السلاح سيستمر و”لن نترك قطعة سلاح خارج المخازن”.

وعدد حسبو الذي خاطب حشداً جماهيرياً، السبت، بمنطقة “نيرتتي” بولاية وسط دارفور التي يزورها هذه الأيام، الأضرار الأمنية والاجتماعية والاقتصادية التي أسهم فيها السلاح المتفلت وسط المجتمع، حيث كان السبب في قتل الأبرياء وتشريد المواطنين وأن الحرب لم يجن منها أهل دارفور سوى اللجوء والنزوح وعدم الاستقرار.

وأبان أن الغرض من زيارته برفقة أعضاء اللجنة العليا القومية لجمع السلاح وولاة دارفور الخمس إلى نيرتتي، هو الوقوف على نتائج قرار جمع السلاح والأوضاع الأمنية، ولتأكيد وتعزيز مسيرة السلام الاجتماعي والاستقرار الأمني في دارفور.

ووجه نائب الرئيس الوزارات الخدمية، بإعطاء أولوية وعناية خاصة لمحليات جبل مرة بتوفير الخدمات الضرورية فيها من مياه وصحة وتعليم ودعم وتمويل المنتجين وإدخال التقانات في الزراعة والثروة الحيوانية.

وبشر حسبو بتوقيع عقد طريق (نيرتتي- جلدو- قولو- روكرو- تابت) خلال الأسبوع المقبل.

هذا وقد طالب جماهير محلية غرب جبل مرة بضرورة استمرار حملة جمع السلاح لتشمل كل المنطقة، وذلك لاجتثاث ظاهرة سرقة المواشي التي تمارسها مجموعات متفلتة في بعض مناطق الجبل تمانع جمع السلاح والدخول في السلام.

شبكة الشروق

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النيلين ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النيلين ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق