اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين الجمعة 4/5/2018 رئيس الوزراء الإثيوبي يشيد بقرار الرئيس البشير بإطلاق سراح الإثيوبيين المحكومين بالسودان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين

وصف رئيس الوزراء الأثيوبي ابي احمد؛ المباحثات الثنائية التي جرت بين البلدين – خلال زيارته للبلاد – بالأخوية والبناءة .وعبر عن شكره وتقديره لقرار رئيس الجمهورية بإطلاق سراح الإثيوبيين المحكومين بالسودان، وقال هذا يؤكد تفهم البشير وإحساسه العميق بقضايا إثيوبيا وحرصه على دعمها .

وأكد أبي – خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس الجمهورية بالقصر الجمهوري اليوم – أن المباحثات تناولت سبل تعزيز التعاون على المستوى الإقليمي والدولي بهدف المضي بعلاقات البلدين الى آفاق أرحب وأسمى .

وامتدح رئيس الوزراء الأثيوبي التعايش السلمي والأخوي بين الشعبين في السودان وأثيوبيا، وقال: سنسعى الى تطويره بما يخدم المصلحة المشتركة رسميا وشعبيا .

وأكد أن إثيوبيا تتفهم مسألة تقاسم المياه بين الدول الثلاث بمسؤولية كبيرة وتحرص على تحقيق الفائدة للسودان ومصر، وقال: ” ليس لدينا نية بأن يتضرر السودان أو مصر وأن اتفاق المبادئ سيساعد الدول الثلاث على خفض الجانب السلبي، وتعزيز مصلحة السودان ومصر وإثيوبيا من المشروع .

وأبان أن البلدين اتفقا على التكامل الاقتصادي وربط البلدين بالطرق والسكك الحديدية وتوسيع التبادل التجاري وتسهيل تبادل السلع والاستثمارات بين البلدين والعمل معا من أجل السلام والاستقرار في الإقليم.

سونا.

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النيلين ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النيلين ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق