اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين الأحد 22/4/2018 آبي أحمد: البشير بمثابة أخي الأكبر وسألجأ إليه ..و”ديسالين” يطلع البشير على ملابسات تنحيه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الان من الراكوبة - النيلين

بدأت بمدينة بحر دار الإثيوبية، بعد ظهر أمس، أعمال منتدى تانا للأمن الأفريقي في دورته السابعة، بمشاركة السودان بوفد يقوده المشير عمر رئيس الجمهورية، وكل من تشاد وتوغو وإثيوبيا ورواندا والصومال .

وقال آبي أحمد، رئيس الوزراء الإثيوبي، لدى مخاطبته الجلسة الافتاحية، “إن المنتدى يهدف لخلق سلم أفريقي خالص عبر ملكية التمويل والإصلاح ودون أن نترك مجالاً للتدخلات الأجنبية” .

وأشار إلى أهمية تعبئة الموارد لتنفيذ ما يتم طرحه عبر المنتدى عبر إرادة سياسية موحدة وفاعلة مع الأخذ في الاعتبار التحديات الدولية، مشيرا إلى أن أفريقيا أمامها طويل نحو تعزيز الحوكمة.

بينما أكد المشير البشير حرص السودان على استمرار العلاقات القوية مع إثيوبيا والعمل على تطويرها في كافة المجالات.

وأشاد البشير لدى استقباله بمقر إقامته ببحر دار، رئيس الوزراء الإثيوبي السابق هايلي مريام ديسالين، بالانتقال السلمي للسلطة ونهج القيادة الإثيوبية في إتاحة الفرصة لكل القوميات والعرقيات .

وأطلع ديسالين البشير على ملابسات تنحيه عن منصبه، وأنه اتخذ هذ القرار من أجل السلام والاستقرار في البلاد وتوحيد كلمة الشعب الإثيوبي

من جانبه أعرب آبي أحمد عن تقديره لاستجابة البشير للمشاركة في منتدى تانا، وقال إنه “يعتبر السودان بلده الثاني والبشير بمثابة أخ أكبر يلجأ إليه”.

صحيفة اليوم التالي.

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النيلين ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النيلين ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق