اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين الأحد 22/4/2018 المجلس القومي للمهن الصحية والطبية ينتقد غياب المعلومات عن العمالة الأجنبية بالولايات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الان من الراكوبة - النيلين

كشف المجلس القومي للمهن الصحية والطبية عن وجود (872) أجنبياً بالمهن الصحية والطبية (50%) منهم مسجل، (97%) يعملون بولاية الخرطوم معظمهم من دول آسيا واروبا، وانتقد المجلس غياب المعلومات عن العمالة الاجنبية في الولايات في وقت اقرت عدد من الولايات بعدم رصد وتسجيل الاجانب.
واشار المجلس الى ان الضوابط التي تم وضعها لتسجيل الاجانب اسهمت فى تقنين العمالة وضبط المخالفات والسلبيات وخاصة عملية التزوير التي انتشرت مؤخراً.
وأكدت مستشارة الشؤون العلمية بالمجلس د. رشيدة عبد الفتاح خلال الورقة التي قدمتها في الملتقى الثاني لفرعيات المجلس المنعقد بقاعة بولاية كسلا حسب تعميم صحفي أمس، أن عدد المهن الطبية (19) مهنة وتمثل مهنة التمريض (69%) من مجموع المهنيين في المهن الطبية المسجلة، تليها المختبرات والتخدير وأقلها القبالة.
وكشفت مستشارة الشؤون العلمية بالمجلس عن دراسة توضح ان العديد من عوامل استقطاب عمل الاجانب منها استثماري يتعلق بالمنظمات الاجنبية واستقطاب بغرض تطوير الخدمات او سد النقص في تخصصات غير موجودة او استقطاب من مؤسسات التعليم العالي بغرض تدريب الممارسين.

الخرطوم: ندى رمضان
صحيفة الجريدة

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النيلين ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النيلين ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق