اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين الأحد 22/4/2018 مباحثات قمة بين حكومتي الخرطوم وأديس أبابا وتعهدات بتعزيز العلاقات و البشير يمتدح الانتقال السلمي للسلطة بإثيوبيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الان من الراكوبة - النيلين

اكد رئيس الجمهورية متانة وازلية العلاقات بين السودان واثيوبيا، وحرصه على تطويرها في كافة المجالات وامتدح الانتقال السلمي للسلطة في إثيوبيا ونهج القيادة في اتاحة الفرصة لكل القوميات، في وقت تعهدت إثيوبيا بالسعي للارتقاء بعلاقات البلدين الى اعلى مستوياتها لتصبح الاقوى على نطاق افريقيا.
وشدد لدى لقائه بمقر اقامته ببحر دار الاثيوبية مساء أمس، رئيس الوزراء الاثيوبي ابي احمد، على وقوف السودان حكومة وشعباً مع اثوبيا بما يحقق تطلعات البلدين في كافة المجالات.

ومن جانبه اكد رئيس الوزراء الاثيوبي تقديره العميق لاستجابة البشير للمشاركة في منتدي تانا، وقال انه يعتبر السودان بلده الثاني والبشير بمثابة اخ اكبر يلجأ اليه، وعبر عن امتنانه للمعاملة التي وصفها بالكريمة التي يتلقاها المواطنون الأثيوبيون بالسودان.
وفي السياق أكد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، حرص السودان على استمرار العلاقات التي وصفها بالقوية مع إثيوبيا والعمل على تطويرها في كافة المجالات، وأشار لدى استقباله بمقر إقامته ببحر دار مساء امس، رئيس الوزراء الإثيوبي السابق هايلي مريام ديسالين، للانتقال السلمي للسلطة ونهج القيادة الإثيوبية في إتاحة الفرصة لكل القوميات والعرقيات.

وحسب (سونا) فقد أطلع ديسالين، رئيس الجمهورية على ملابسات تنحيه عن منصبه، وأنه اتخذ هذ القرار من أجل السلام والاستقرار في البلاد وتوحيد كلمة الشعب الإثيوبي.
ووصف ديسالين العلاقات مع السودان بالتاريخية والعميقة، ونوه الى انها ستستمر قوية، وأن القيادة الجديدة ستعمل على تعزيزها.

صحيفة الجريدة

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النيلين ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النيلين ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق