اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين السبت 21/4/2018 قوات الدعم السريع بالتعاون مع جهاز الأمن والمخابرات تتمكن من ضبط عصابة تعمل في تهريب البشر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الان من الراكوبة - النيلين

تمكنت قوات الدعم السريع بالتعاون مع جهاز الأمن الوطنى والمخابرات بولاية شمال دارفور؛ اليوم ؛ من ضبط عصابة تعمل فى تهريب البشر وبرفقتهم (66) فرداً من بينهم أجانب فى المنطقة الواقعة بالقرب من وادي هور في أقصى شمال غرب الولاية.

وكشف والي شمال دارفور عبدالواحد يوسف إبراهيم أن الأجهزة الأمنية بولايته قد تمكنت خلال الفترة الماضية من ضبط ثمانية مجموعات تعمل في تهريب البشر.

وقال – فى تصريحات صحفية – إن تنفيذ تلك المهمة يجيئ فى إطار واجبها الوطني التي تقوم بها تجاه محاربة الهجرة غير . مؤكداً – فى الوقت نفسه – تعاون البلاد مع المجتمع الدولي للحد من ظاهرة الاتجار بالبشر.

وأضاف عبد الواحد أن الأجهزة الأمنية بولايته ستظل العين الساهرة لمنع تهريب البشر. موضحاً أن عمليات الاتجار بالبشر تعرض الكثيرين لظروف صعبة للغاية. وقال إن القضية تجد اهتماماً كبيراً من قبل الحكومة، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل قوات الدعم السريع فى تحقيق الأمن والاستقرار.

فى ذات السياق؛ أشار مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني بالولاية العميد عوض الكريم القرشي إلى أن العملية تم تنفيذها بتنسيق وتعاون جيد مع قوات الدعم السريع فى منطقة نائية وصحراوية. وكشف – فى تصريحات صحفية – عن إلقاء القبض على تلك العصابة وبحوزتها سيارتان ذات دفع رباعي (لاند كروزر) علاوةً على إرجاع (66) متسللا من بينهم (26) أجنبياً من دولة أثيوبيا و (37) سودانياً من بينهم (7) أطفال و(8) نساء و(28) رجلاً. لافتا الى أن إدارته قامت بإجراء عمليات فحص طبي متكامل للمهربين عن طريق وزارة الصحة بالولاية؛ حيث أكدت النتائج إصابة البعض منهم بأنواع مختلفة من الأمراض، مطالبا في هذا الصدد منظمة الهجرة الدولية بعكس الحقائق المجردة حول جهود الدولة الرامية للحد من الاتجار بالبشر للمجتمع الدولي.

سونا.

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النيلين ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النيلين ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق