اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين الأربعاء 18/4/2018 وزارة النفط السودانية تعتزم وضع شاشات للمواطنين بالطلمبات للتأكد من وجود الوقود

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الان من الراكوبة - النيلين

أسقط البرلمان رداً لوزير النفط علي مسألة مستعجلة بشأن ندرة الوقود ، لأنها لم تمس الاسئلة المحددة للعضوين مبارك النور ، وحياة الماحي.

في وقت أرجع فيه وزير النفط عبد الرحمن عثمان أزمة الوقود إلي عدم توفر التمويل اللازم لصيانة مصفاة الجيلي في الوقت المحدد ، وأكد توفر الوقود بالمحطات بدليل أن الكميات المسحوبة في ولاية الخرطوم فاقت المخصص لها حتى بلغت (5500) طن جازولين في اليوم.

وطالب الوزير بمساءلة الجهات المسؤلة عن توزيع الغاز حال تجاوز سعره (140) جنيه ، وكشف خلال رده على مسألة مستعجلة حول ندرة الوقود بالبرلمان اليوم ” الثلاثاء” إن زيادة الطلب بسبب التخزين أو التهريب، مشيراً الي أن الاحتياج اليومي من الجازولين يبلغ (8800) طن، والبنزين (3650) طن .

وأعلن الوزير عن إجراءات جديدة لتفادي الإختناقات بزيادة المرابط في بورتسودان لتمكين دخول أكثر من ناقلة في وقت واحد ، بجانب زيادة مواعين التخزين، ووضع كاميرات مراقبة في محطات الوقود والمستودعات والمحطات الناقلة، بجانب وضع شاشات للمواطنين للتأكد من وجود الوقود بالطلمبات .

لافتاً إلي ضعف المواعين التخزينية، مبيناً أن الفراغات المتوفرة للتخزين في كل أنحاء البلاد تغطي شهراً واحداً فقط، وبرر تفاقم الأزمة في الولايات لعدم تمكنها من ترحيل كل المواد المخصصة لها بسبب النقل، بجانب توقف المرحلون عن النقل، الأمر الذي أضطر بعض الولايات لزيادة تعرفة النقل.

الخرطوم(كوش نيوز)

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النيلين ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النيلين ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق