اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين الاثنين 9/4/2018 الحكومة تعلن انخفاض نسبة الفقر إلى (36.1%) والبرلمان يشكك

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين

كشفت وزارة المالية عن انخفاض نسبة الفقر بالسودان من 46% الى 36,1%، في وقت أقر رئيس لجنة الشؤون المالية بالبرلمان علي محمود بأن انخفاض الفقر الى تلك النسبة لا يتطابق مع الواقع.
وقال رئيس اللجنة الفنية لإعداد استراتجية خفض الفقر بوزارة المالية مكي محمد عبد الرحيم إن السودان خطا خطوات متقدمة في اعداد استراتيجية خفض الفقر، وأضاف في الورشة التشاورية لإعداد استراتجية خفض الفقر والتي نظمتها لجنة الشؤون المالية بالبرلمان بالتعاون مع وزارةالمالية أمس،(نحن الآن في بداية المراحلة النهائية للوثيقة)، ولفت الى أن مسح الأسر في السودان تم في العام 2015م وخرجت نتائجه في 2017م، وتابع (لذلك نحتاج لإعادة تحديث المعلومات)، ونوه الى ان نسبة الفقر حسب ما أعلنه مركز الإحصاء بلغت 36,1%.

ومن جانبه كشف وزير الدولة السابق بوزارة المالية والخبير الاقتصادي الفاتح علي صديق، عن اشتراط البنك الدولي على الحكومة السودانية إعداد استراتيجية لمعالجة مشكلة الفقر وضمانات من الدول المانحة لتخفيض ديونها الخارجية، وأبان أن الاستراتيجية لا تعني البرامج الاجتماعية، ووصف ذلك بالفهم المشوه عن الاستراتيجية، وأوضح ان البنك الدولي هو الجهة التي تعترف بالاستراتيجية وما إذاكانت محترمة أم لا.
ومن جانبه قال رئيس لجنة الشؤون المالية بالبرلمان علي محمود إن نسبة الفقر حسب الاحصاءات فيها انخفاض من 46% الى 36% لكن الظروف والمعطيات تقول عكس ذلك، وشدد على ان الحرب في دارفور وولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق تؤثر على الوضع الاقتصادي.
وفي السياق كشف تقرير مشترك بين البنك الدولي ووزارة المالية للعام 2015م عن ارتفاع معدلات الفقر ووفيات الاطفال والامهات، وتضمن التقرير أن (15) مليون نسمة يعانون من الفقر (60%) منهم بالارياف.

الخرطوم: سعاد الخضر
صحيفة الجريدة

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النيلين ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النيلين ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق