اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين الثلاثاء 10/10/2017 الخرطوم تخرج في مسيرة احتجاجية وتسلم مذكرة للأمم المتحدة رفضاً لإدانة تحالف إعادة الشرعية في اليمن الشقيق.. (شكرا يا بشير، شكرا يا سلمان)

النيلين 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار الان من الراكوبة - النيلين

سلَّمت جمعية الأخوة السودانية السعودية مذكرة احتجاج شديدة اللهجة لمقر الأمم المتحدة بالخرطوم شارع الجامعة نهار اليوم الثلاثاء ، على خلفية التقرير الصادر من الأمم المتحدة بإدانة تحالف إعادة الشرعية في ورميه زوراً بانتهاك حقوق الإنسان والتسبب في مقتل أطفال .

وطالبت المذكرة التي أعدتها جمعية الأخوة السودانية السعودية ومجلس الصداقة الشعبية العالمية والجالية اليمنية ، طالبت الأمم المتحدة بالتراجع والعدول عن هذا القرار الذي عدَّته متحاملاً على تحالف يدعم الشرعية والاستقرار في مواجهة جماعة الحوثي التي تبث الرعب وتقتل الأبرياء على حد قولهم .

البرلماني مصطفى مكي العوض لفت في كلمته إلى استناد الأمم المتحدة لمعلومات غير صحيحة وظلم للمملكة العربية السعودية ودول التحالف ، مشيراً إلى أن التحالف هدف أول ماهدف لإعادة الشرعية ودعم الشعب اليمني في مواجهة جماعة الحوثي الإرهابية التي احتلت العاصمة اليمنية بدعم من قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح وتعمل لنسف الاستقرار في المنطقة . وامتدح مصطفى المملكة العربية السعودية ووصفها بأنها راعية العمل الإنساني الأولى في العالم وماتقوم به في هذا الصدد من دور متعاظم تعجز عنه منظمات الأمم المتحدة نفسها ، وجدد المطالبة للأمم المتحدة بالتراجع عن التقرير الذي وصفه بالمتحامل وغير الدقيق . وشن هجوماً على ازدواجية المعايير لدى المؤسسات الدولية . وقال كان أحرى بها إدانة تمرد الحوثي وما ارتكبه ويرتكبه من جرائم . من جهته قال توفيق الجبري ممثل الجالية اليمنية بالسودان إنهم أصيبوا بخيبة أمل إزاء هذا التقرير الذي تجاهل أفعال عصابة الحوثي وصالح المخلوع التي تزرع الألغام وتقتل الأطفال . وفي الأثناء طالب ياسر الجميعابي رئيس جمعية الأخوة السودانية السعودية الأمم المتحدة الإشادة بالتحالف الذي يعمل على إعادة الشرعية في اليمن وليس الإدانة الظالمة ، وقال إن السعودية تدعم حقوق الأطفال والتعليم والصحة وتعمل على دعم المياه في كل العالم وليس اليمن وحدها .


يذكر أن المسيرة السلمية انتظمت في جماعات تحمل لافتات تدين جرائم الحوثيين وتندد بالصمت الدولي على ماترتكبه جماعة الحوثي والرئيس السابق المخلوع علي عبد الله صالح وتحمل صوراً للرئيس البشير والملك سلمان والرئيس عبده ربه منصور هادي خرجت المسيرة راجلة تتبعها سيارات وميكرفونات وهتافات وهم يرددون (شكرا شكرا يابشير . شكرا شكرا يا سلمان) و (دم عربي واحد مصير عربي واحد) .

الخرطوم : عمر عبد السيد

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين الثلاثاء 10/10/2017 الخرطوم تخرج في مسيرة احتجاجية وتسلم مذكرة للأمم المتحدة رفضاً لإدانة تحالف إعادة الشرعية في اليمن الشقيق.. (شكرا يا بشير، شكرا يا سلمان) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع النيلين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي النيلين



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس