اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين الثلاثاء 10/10/2017 المعارضة السودانية تدين استمرار الأمن في حظر سفر السياسيين

النيلين 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار الان من الراكوبة - النيلين

أدان حزب المؤتمر السوداني وحركة العدل والمساواة، الثلاثاء، استمرار جهاز الأمن والمخابرات، في حظر المعارضين والناشطين من مغادرة البلاد.
ومنع جهاز الأمن نائبة رئيس حزب الأمة القومي مريم الصادق المهدي، من مغادرة البلاد عبر مطار الخرطوم إلى باريس، يوم الإثنين، لحضور اجتماعات “الجبهة الثورية” بزعامة جبريل إبراهيم.
وقال نائب المتحدث باسم الحزب المعارض نور الدين بابكر في بيان “يدين حزب المؤتمر السوداني منع نائبة رئيس حزب الأمة القومي مريم الصادق المهدي من مغادرة البلاد بواسطة جهاز الأمن بدون أمر قضائي أو إبداء أسباب”.
وأشار إلى أن دستور البلاد يكفل حق التنقل ويعتد به بإعتباره من حقوق الإنسان المرعية، وزاد “غير أن جهاز أمن النظام لا يحفل بالحقوق والحريات المضمنة في دستور النظام نفسه محولا إياه إلى محض حبر على ورق”.
وبحسب مصادر تحدثت لـ (سودان تربيون) فإن مريم كانت في طريقها يوم الإثنين إلى العاصمة المصرية القاهرة، ومنها إلى باريس لحضور اجتماعات المجلس القيادي للجبهة الثورية المقرر في 12 أكتوبر الجاري.
وتحدثت أنباء قبل أيام عن اعتذار رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي عن اجتماع لقوى (نداء السودان) يبحث وحدة المعارضة السودانية في باريس ما تسبب في إلغائه.
وتتوحد أحزاب معارضة وحركات مسلحة حالياً في منظومة “نداء السودان”، لكن التحالف يواجه حالياً عقبات عطلت اجتماعاته نتيجة الخلافات التي ضربت الحركة الشعبية ـ شمال.
وطبقاً لمصادر بحزب المؤتمر السوداني ـ أحد أحزاب التحالف ـ فإن موعد اجتماع “نداء السودان” لم يحدد بعد، مؤكدة عدم علمها بتفاصيل اجتماعات تعقد حالياً في باريس.
وقال حزب المؤتمر السوداني في بيانه إن “ممارسات النظام وجهاز أمنه الذى يعتقل القيادي بحزب المؤتمر السوداني نبيل النويري لمدة تجاوزت الشهر، تؤكد أن سجل حقوق الإنسان في البلاد لم يتحسن وأن الأوضاع تسير من سيئ إلى أسوأ”.
ودعا إلى إلغاء قوائم الحظر من السفر الأمنية، وكافة المواد التي “تجعل من جهاز الأمن ذراعاً تمارس البطش والقمع اللا محدود”.
واعتبرت حركة العدل والمساواة السودانية حظر مريم “اعتداءً فاضحا على حرية السفر والتنقل وخرق سافر لدستور البلاد”.
وقال نائب أمين الشؤون السياسية للحركة محمد زكريا فرج الله إن “الحركة تدين بأغلظ العبارات هذا السلوك الجائر الذي ينتهك الحريات الأساسية التي نص عليها الدستور السوداني الانتقالي ويتنافى مع أبسط مقتضيات حقوق الانسان ويتعارض مع كافة المواثيق والأعراف الدولية التي اختارها السودان بمحض إرادته ليكون طرفا فيها”.
واعتبر بيان لزكريا، الثلاثاء، “الصمت غير المبرر” للقوى الدولية وفي مقدمتها مجلس حقوق الإنسان حيال الانتهاكات المستمرة لحقوق الانسان في السودان شجع الحكومة على تكرار استخدام سلاح حظر السفر ضد النشطاء والسياسيين.
وتابع “يجيئ قرار حظر السفر والاعتداء على حق التنقل قبل أن يجف مداد قرار رفع العقوبات الاقتصادية الأميركية ما يفرض على القوى الدولية مراجعة سياساتها ومواقفها تجاه النظام السوداني”.

سودان تربيون.

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين الثلاثاء 10/10/2017 المعارضة السودانية تدين استمرار الأمن في حظر سفر السياسيين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع النيلين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي النيلين



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس