اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين الثلاثاء 10/10/2017 السودان يسعي لتشكيل نقاط تبادل انترنت اقليمة.. الميرغني: 88% نسبة تغطية الهاتف السيار بالبلاد

النيلين 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار الان من الراكوبة - النيلين

كشف وزير الدولة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إبراهيم الميرغني عن مساع سودانية لتشكيل نقاط تبادل انترنت اقليمية من اجل الاستفادة من موقع السودان في قلب القارة الافريقية، في ذات الوقت أكد أن نسبة تغطية الهاتف السيار بالبلاد بلغت اكثر من 88% من المساحة المأهولة بالسكان فيما تجاوز عدد المشتركين الـ28 مليونا مع نهاية الربع الثاني من العام الجاري.

وقال الميرغني في خطابه أمام المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات المنعقد بالارجنتين ان السودان ينعم ببيئة اتصالات ذات سمة تنافسية تنظيمية عالية، وان الحكومة تعمل بصورة متناغمة مع القطاع الخاص وفق قوانين وتشريعات واضحة وملزمة لجميع الاطراف، واشار الميرغني الذي يرأس وفد السودان في المؤتمر ان الاستقرار في قطاع الاتصالات اسهم في الاستمرار في عدد مقدر من مشاريع التنمية وتوصيل الخدمة للمناطق النائية، إلى جانب ان أدى إلى ان يتجاوز عدد مشتركي الهاتف السيار بالسودان الـ28 مليون مشترك بنهاية الربع الثاني من العام الحالي بنسبة تغلغل وصلت الي حوالي 84,5 % ونسبة تغطية بلغت اكثر 88% من المساحة المأهلة بالسكان، كما بلغت نسبة مسارات الكوابل الضوئية اكثر من 31 ألف كيلومترا تغطي مسارات الطرق القومية والمدن الرئيسية وصولا الى دول الجوار عبر خطوط الربط الاقلميي والقاري .

وكشف الميرغني ان السودان قام بتطوير نقطة انترنت قومية في مسعي لتشكيل نقاط تبادل انترنت اقليمية، لافتا الي ان وزارة الاتصالات وشركائها من شركات الاتصالات والقطاع الخاص تسعي للاستفادة من موقع السودان في قلب القارة ومساحته الكبيرة .

وأكد الميرغني التزام السودان الكامل بالعمل مع الاتحاد الدولي للاتصالات والشركاء المحليين والاقليمين والدوليين علي تحقيق اهداف التنمية المستدامة وصولا لخلق بيئة اقتصادية واجتماعية تطبق الاستخدام الامثل لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات .

الارجنتين – الخرطوم

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين الثلاثاء 10/10/2017 السودان يسعي لتشكيل نقاط تبادل انترنت اقليمة.. الميرغني: 88% نسبة تغطية الهاتف السيار بالبلاد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع النيلين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي النيلين



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس