اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين الأحد 8/10/2017 المؤتمر الوطني يتجه لمنع عضويته من ترديد الشعارات المعادية لـ(أمريكا)

النيلين 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار الان من الراكوبة - النيلين

كشف القيادي بالمؤتمر الوطني، عبد السخي عباس عن اتجاه لاصدار توجيهات لعضوية الحزب عقب قرار رفع الحظر الأمريكي عن السودان، بإيقاف استخدام الشعارات المعادية لأمريكا والتي من بينها (أمريكا روسيا قد دنا عذابها)، (الطاغية الأمريكان ليكم تدربنا).

وأكد عبد السخي أن خطاب المؤتمر الوطني السياسي سيحمل سمة تصالحية كبيرة، خاصة مع حاملي السلاح لإقناعهم بالإنضمام للسلام، وقال (سيكون خطاباً عقلانياً فيما يتعلق بتحسين حالة حقوق الانسان، خاصة الحريات الصحفية)، ونوه الى أن الخطاب السياسي للحزب الحاكم سيندمج مع المجتمع الدولي ومحاربة الارهاب والاتجار بالبشر، بالاضافة الى تعزيز قيم الديمقراطية باعتبارها ضمن المسارات الخمس.

وأضاف في تصريح لـ (الجريدة) امس، أن خطاب المؤتمر الوطني في مرحلة ما بعد رفع الحظر الأمريكي لن يكون فيه اشتطاط ديني أو أيدلوجي، أي أنه سيكون خطاباً يدعو للتعاطي مع المجتمع الدولي.
وذكر عبد السخي أن الوطني لم يقدم اية تنازلات لأمريكا، وتابع (رغم أن الحوار بين أمريكا والسودان بدأ سرياً إلا أن الحكومة لم تقدم تنازلات بصورة سرية)، وأوضح أن أمريكا لم تشترط التطبيع مع إسرائيل، ووصف ما أثير بشأن ذلك بأنه مجرد تخرصات فقط، ونبه الى اهمية استمرار الحوار الأمريكي السوداني حتى يتم رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

ومن جانبه قال نائب أمين الأمانة العدلية بالوطني الشيخ النذير الطيب في رده على سؤال (الجريدة) حول ما أثير بأن اسرائيل دعمت موقف السودان بممارسة ضغوط على الولايات المتحدة الأمريكية وما يتبع ذلك بتطبيع الحكومة مع إسرائيل، قال ( في السابق كانت المبادئ هي التي تتحكم فينا، لكن الآن نحن نتحدث عكس ذلك، ففي اطار التعامل التجاري اذا انت مضطر لا مانع أن تبحث عن مصلحتك).

وشدد النذير على عدم وجود اتجاه داخل الحزب الحاكم للتطبيع مع اسرائيل باعتبارها محتلة لدولة مسلمة، وهي تمثل أولى القبلتين، وتابع (المصالح لن تكون مباشرة، وسنعمل على عدم تصعيد مواقفنا ضد اسرائيل)، وزاد (أي نعمل نايمين)، باعتبار أن ذلك اضعف الإيمان، ونوه الى أن بروز التيار الشيعي بقوته العسكرية اصبح هو الخطر وليس إسرائيل.

الخرطوم: سعاد الخضر
صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين الأحد 8/10/2017 المؤتمر الوطني يتجه لمنع عضويته من ترديد الشعارات المعادية لـ(أمريكا) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع النيلين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي النيلين



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس