اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين الأحد 8/10/2017 جلسة طارئة للهيئة التشريعية القومية اليوم للتداول حول قرار رفع العقوبات الأمريكية

النيلين 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار الان من الراكوبة - النيلين

أعلنت الهيئة التشريعية القومية بمجلسيها (الوطني والولايات) عن جلسة طارئة اليوم الأحد، للتداول حول قرار الادارة الامريكية برفع العقوبات الاقتصادية عن السودان.
وطالب نواب بالبرلمان، وزارة المالية باتخاذ ترتيبات جديدة ومراجعة خطتها للموازنة العامة بعد رفع الحصار الامريكي، وتمسكوا بضرورة ازالة القوانين المقيدة للحريات.

وعقدت لجنتا قيادة المجلس الوطني، والمشتركة الدائمة لمجلسي الهيئة التشريعية امس، اجتماعين طارئين منفصلين، برئاسة إبراهيم أحمد عمر خلصا الى دعوة النواب لجلسة طارئة اليوم الأحد، بغرض مناقشة القرار الأمريكي وتكوين رأي وموقف موحد للهيئة التشريعية بشأنه.
وذكر المستشار الاعلامي لرئيس البرلمان، عبد الماجد هارون في تصريحات عقب الاجتماعين، أن اعضاء اللجنتين تناولا قرار رفع العقوبات الأمريكية بشكل إيجابي، والفرص التي يوفرها للبلاد. وأشار إلى أن الجلسة الطارئة ستكون في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً.

ومن جانبه تعهد رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان عبد الله مسار بزيادة الرقابة على الجهاز التنفيذي ومحاسبته خلال المرحلة المقبلة حال اخفق، ودعا الى توزيع الموارد والوظائف بعدالة لإزالة الغبن بين الناس، وقال في تصريحات صحفية امس، (عشان ما يكون في مواطن درجة اولى وتانية)، وشدد على مكافحة الفساد ومعالجة الاوضاع الاقتصادية، وأضاف (الفساد ماقروش بشيلوها من خزنة، الفساد سمسرة وكمشنات وزيادة اسعار).

ومن جهته وصف رئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان ووزير المالية الاسبق علي محمود، القرار الأمريكي بالتطور الايجابي في العلاقات بين البلدين بنسبة 180 درجة، وأشار الى ان رفع القيود له أثر مباشر على القطاع المالي والتجارة الخارجية، خاصة وان المؤسسات العالمية كانت تتخوف من امريكا، وقال (الآن الشركات التجارية الكبرى ستتعامل مع الاقتصاد)، وتوقع ان تقوم وزارة المالية بإعادة ترتيباتها وفق المعطيات الجديدة، باعتبار ان الميزانية ستكون محررة من الحصار الامريكي.

البرلمان: سارة تاج السر
صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين الأحد 8/10/2017 جلسة طارئة للهيئة التشريعية القومية اليوم للتداول حول قرار رفع العقوبات الأمريكية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع النيلين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي النيلين



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس