اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين الخميس 12/1/2017 السودان يؤكد استمرار دعمه للشرعية في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين

جدد السودان التأكيد على استمرار دعمه لجهود الحكومة ‏اليمنية، الرامية إلى إنهاء انقلاب مليشيات الحوثي والمخلوع ‏صالح. واستقبل نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي ‏محسن صالح في الرياض، الليلة الماضية، سفير السودان باليمن الفريق محمد أحمد مصطفى ‏الدابي.

وجرى خلال اللقاء مناقشة التطورات السياسية والميدانية والعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وما تشهده اليمن من مستجدات على الساحة الوطنية.

وعبر نائب الرئيس اليمني خلال اللقاء عن شكره وتقديره للسودان قيادة وحكومة وشعباً لما قدمته من تسهيلات لليمنيين ومن ضمنها الدخول بدون تأشيرة ومساواة الطالب اليمني بالطالب السوداني.

وأشاد محسن بجهود السودان في معالجة جرحى أبطال الجيش والمقاومة الشعبية وما قدمته من دعم كبير ومساندة لليمن في شتى المجالات في إطار التحالف العربي بقيادة السعودية.

علاقات عميقة

السفير الدابي يؤكد ‏استعداد الخرطوم لفتح مجالات التعاون مع الحكومة اليمنية، ‏بما يحقق الأمن والاستقرار في اليمن واستمرار دعم السودان للشرعية
“وأكد نائب الرئيس اليمني، أن تلك الأدوار الأخوية الصادقة تثبت عمق العلاقات ومتانتها وما يجمع بلدينا الشقيقين من أواصر المحبة والتلاحم والإخاء.

وأشار إلى التضحيات الجسيمة للأبطال من الجيش السوداني دفاعاً عن الهوية اليمنية والشرعية الدستورية.

وقال إن علاقة بلاده بدول التحالف ومنها السودان عُمّدت بدماء الأبطال وسيسجل التاريخ هذه العلاقة في أنصع صفحاته.

من جانبه، عبر السفير الدابي عن سعادته بلقاء نائب الرئيس اليمني، مؤكداً استمرار دعم السودان للشرعية واستعداده فتح مجالات التعاون بما يحقق أمن واستقرار وازدهار البلدين الشقيقين.

وأبدى السفير الدابي، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، ‏استعداد الخرطوم لفتح مجالات التعاون مع الحكومة اليمنية، ‏بما يحقق الأمن والاستقرار في اليمن.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النيلين ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النيلين ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق