اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين الاثنين 9/1/2017 ايداع مشروع قانون قوات الدعم السريع للبرلمان وإتباعها لوزارة الدفاع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الان من الراكوبة - النيلين

يودع منضدة البرلمان اليوم الاثنين، مشروع قانون قوات الدعم السريع لعام 2017م، بمبادرة من لجنة الامن والدفاع، وأفادت مصادر موثوقة (الجريدة) أمس، بأن المبادرة جاءت من نواب نافذين بالكتلة النيابية لحزب المؤتمر الوطني الحاكم، وسط تكتم وتعتيم بشأن ملامح المشروع وصل حد تجاوز للجنة التشريع والعدل.
واعتبرت المصادر ان ظهور اسم قوات الدعم السريع لأول مرة في موازنة الدولة لعام 2017م، والتي خصص لها نحو 3 مليارات و220 مليون جنيه، كشف عن نية الحكومة ورغبتها في تقنين أوضاع تلك القوات.

ووفقاً للمتابعات فقد نص مشروع القانون، على تبعية قوات الدعم السريع لوزارة الدفاع، واشتمل على بنود محاسبة رادعة ضد اية تجاوزات او تفلتات.
وأكدت المصادر ان خطوة القانون تأتي كضرورة لتقنين أوضاع تلك القوات ولفتت الى بروز عدة خيارات لتقنين الاوضاع من بينها الدمج في القوات المسلحة، او جهاز الامن والمخابرات الوطني، او افراد قانون خاص بها كقوات داعمة للجيش او الامن، قبل ان يحسم الأمر بتبعيتها لوزارة الدفاع.

البرلمان: سارة تاج السر
صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النيلين ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النيلين ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق