اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين الاثنين 9/1/2017 سفير السودان يكرم الممثلة فائزة عمسيب والسودانيون بمصر يغنون للوطن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الان من الراكوبة - النيلين

احتفلت سفارة جمهورية السودان بالقاهرة مساء يوم السبت بالتنسيق مع الجالية السودانية بمصر باحياء الذكري الحادية والستين لعيد الاستقلال المجيد ..

حيث شهد مسرح الجمهورية الذي ضاقت جنباته بالحضور ليلة سودانية وطنية لم تشهدها الجالية من قبل ..
بدا الحفل في تمام السابعة مساءا واستمر حتي منتصف الليل .. وخير ما استهل به البرنامج ايات من الذكر الحكيم .. ومن ثم مقدمة وسرد تاريخي لنضال وتحقيق الاستقلال وتبع ذلك كلمة السيد رئيس المجلس الاعلي للجالية رئيس لجنة الحوار المجتمعي بمصر الدكتور حسين محمد عثمان ومن ثم تحدث السيد السفير عبدالمحمود عبد الحليم سفير السودان بالقاهرة ومندوبها الدائم لدي جامعة الدول العربية ..متمنيا الرفعة والنماء للوطن وتطبيق مخرجات الحوار الوطني التي ستقود البلاد الي بر الأمان وتحقيق السلام والاستقرار ويعم الخير ربوع السودان .. واشاد السيد السفير بمجهودات الشعب السوداني ونجاحه في تحقيق السلام واعتبره نجم الموسم كما تفعل الكثير من الفضائيات .

شارك في الحفل عدد من الفنانين السودانين الذين قدموا من السودان خصيصا للمشاركة في هذه الاحتفالية وهم الفنان حمد الريح و الفنان صفوت الجيلي وعدد من نجوم برنامج نجم الموسم الذي تبثه قناة انغام الفضائية والتي تعتبر الراعي الإعلامي لهذه الاحتفالات ..

تخلل الحفل كلمات شعرية في حق الوطن قام بإلقاءها الشاعر الدكتور الفاتح حمدتو والشاعر العراقي السوداني امجد محمد سعيد والشاعر كمال شرف ..
من ناحية اخري وجدت مشاركة الفنان المصري المبدع الدكتور محمود محمد فوزي الذي تغني باغنية السيدة ام كلثوم ( اغدا القاك ) كلمات الشاعر السوداني الهادي ادم ..كل الرضي والاعجاب … وتعددت المشاركات بكورال قناة انغام الفضائية ومقطوعات المسيقار بشير عباس .

وفي اطار الاحتفاء باهل العطاء قام السيد السفير بتكريم الممثلة المبدعة فائزة عمسيب لدورها الرائد في خدمة الدراما السودانية والمسيقار بشير عباس لدوره في نشر وتلحين الكلمة والاغنية السودانية داخل السودان وخارجه .
شرف الحفل بالحضور السيد السفير كمال حسن علي مساعد الامين العام لجامعة الدول العربية وعدد من العاملين بالمنظمات الدولية والأقليمية واعضاء البعثة الدبلوماسية والبعثات الدبلوماسية الاخري … ورؤساء مكاتب شركات الطيران السودانية مثل الناقل الوطني الخطوط السودانية وتاركو وبدر … وشهد الحفل حضور اعلامي مكثف من قبل القنوات الفضائية المصرية والصحافة مثل قناة CBC والفضائية المصرية ووكالة ارم الإماراتية وقناتي انا نوبي والشفاء علي اليوتيوب وعدد من الصحف المصرية اضافة للقنوات السودانية .

سفارة جمهورية السودان – القاهرة
الملحقية إلاعلامية

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النيلين ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النيلين ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق