اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين الخميس 5/1/2017 استقالة نائبة بتشريعي جنوب دارفور اعتراضاً على بيع السماد (المجاني) للمزارعين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الان من الراكوبة - النيلين

تقدمت النائبة بمجلس تشريعي جنوب دارفور، عن حزب المؤتمر الوطني فاطمة كابر، باستقالتها عن المجلس احتجاجاً على تمرير قضية بيع سماد يخص المزارعين بالولاية يقدر بأكثر من (750) ألف جنيه.
وقالت فاطمة كابر لـ (الجريدة) أمس، ان السماد دفعت به وزارة الزراعة الاتحادية ليوزع مجاناً للمزارعين بالولاية، وأضافت انها لن تدخل المجلس بعد اليوم حتى يعود الحق لأهله.

وتابعت ذات النائبة ان اللجنة المكلفة من قبل المجلس لمتابعة هذا الامر لعبت في التقرير وتغاضت عن الفساد البيّن في هذا الموضوع، وذكرت (انا عضوة في هذه اللجنة، ورفضت التوقيع على تقرير مجافٍ للحقائق إحقاقاً للحق وإبراءً للذمة).
واشارت فاطمة الى ان وزارة الزراعة الاتحادية مدّت المزارعين بالولاية بهذا السماد مجاناً، إلا ان وزارة الزراعة بالولاية باعت (2000) جوال سماد بواقع سعر الجوال (250) ألف جنيه، وأوضحت انها تقدمت بسؤال لوزير الزراعة عن كيفية بيع هذا السماد، وأبانت انه رد بالقول انه يريد ان يستغل هذا المبلغ لبناء سور و طلمبة وصيانات خاصة بالوزارة، وزادت (تم تكوين لجنة لكن جانبها الصواب، وقامت بدغمسة هذا الامر مما دفعني لتقديم استقالتي عن المجلس).

نيالا: عزالدين دهب
صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النيلين ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النيلين ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق