اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين الثلاثاء 3/1/2017 وزير الدفاع: أحداث نيرتتي (بوليس كيس)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الان من الراكوبة - النيلين

وصف وزير الدفاع الفريق اول ركن عوض ابنعوف الاحداث الدامية- بمنطقة نيرتتي غرب جبل مرة- التي تتهم القوات المسلحة بالضلوع فيها بأنها ( police case)، وطالب المتضررين باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة في حق الاشخاص المتسببين في الحادثة، في وقت توعد نائب رئيس لجنة الامن والدفاع التوم الفاضل بملاحقة كل من يثبت تورطه في الجريمة لتقديمه للعدالة.

ونفى ابنعوف في تصريحات محدودة بالبرلمان عقب اجتماع مع نائبة رئيس المجلس الوطني بدرية سليمان امس، علمه بحجم القتلى، ووصف الاحداث في تصريح مقتضب بـ (police case)، واستبعد تشكيل لجنة تحقيق بشأن الاعتداء الدامي الذي تضاربت الانباء حول عدد القتلى والجرحى فيه، وقال (الزول المتضرر يمشي يشتكي القانون بيديهو حقو).

من جانبها اقسمت نائبة الدائرة بالبرلمان بحرية يوسف، بأن عدد الضحايا لا يتجاوز الشخصين، اضافة الى 47 جريحاً، ووجهت اصابع الاتهام للحركات المسلحة، التي لا ترغب في استقرار الاوضاع بمنطقة جبل مرة، واشارت في تصريحات محدودة، الى التزام حكومة ولاية وسط دارفور بمعالجة الجرحى ودفع الديات، ورأت ان القوات المسلحة تعاملت بعنف مع مواطني حي كامبي، بعد تلقي معلومات بوجود الاشخاص المتورطين في اغتيال نظامي بالقوات المسلحة، داخل الحي، واستخدموا اثناء التفتيش (السيطان والعصي).

وطالبت بحرية الحركات التي تحمل السلاح باللحاق بوثيقة الحوار الوطني، واضافت (المواطن في جبل مرة اكتفى ما عايز تاني مشاكل ما عايز ألم).
بدوره توعد نائب رئيس لجنة الامن والدفاع بالبرلمان التوم الفاضل بمحاسبة الجناة في الحادثة سواء كانوا نظاميين او مواطنين، وقال في تصريحات محدودة (الاشتباكات أسفرت عن طفلة تبلغ من العمر 16 عاماً وطفل آخر، وجرح 47 شخصاً جروحاً خفيفة، واكد التوم سيطرة لجنة الامن بالولاية على الاوضاع، ولفت الى ان قيادة الفرقة ونائب الوالي متواجدون في المنطقة وتم تشكيل لجان لدفع الديات التي التزمت حكومة وسط دارفور بسدادها.

البرلمان: سارة تاج السر
صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النيلين ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النيلين ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق