اخبار السعودية اليوم الخميس 1/12/2016 : الزام المطاعم بتخفيض اسعار وجباتها وتسعير الأسماك في #جازان

المواطن ارسل لصديق نسخة للطباعة


  ......       

المواطن-خضرالخيرات-جازان

أوصى المجلس البلدي بجازان بايجاد عربات متنقلة لمساعدة الشباب على العمل في المشاريع الصغيرة كما اصدر قرار بإلزام أمانة جازان باستحداث شارع للتراث.

جاء ذلك في اجتماع المجلس الثاني عشر أمس الأربعاء برئاسة، أحمد بن أبو شمله حكمي، وحضور نائب رئيس المجلس وليد بن جيلان محه وجميع الأعضاء.
وقد تضمن الاجتماع مناقشة عدة مواضيع مدرجة على جدول الأعمال وكان أهمها مناقشة موضوع (العربات المتنقلة) لدعم شباب المنطقة حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة مكونة من أعضاء المجلس البلدي وإدارتي الاستثمار وصحة البيئة بأمانة المنطقة لتوضيح اللوائح والاشتراطات اللازمة للحصول على التراخيص الخاصة بهذه العربات، ولوضع آلية للتقديم وقبول الطلبات والاجتماع بالشركات الداعمة لتسهيل امتلاك وتشغيل شباب المنطقة لهذه العربات واختيار أماكن مميزة لهم لممارسة نشاطهم فيها .

كما أوصى المجلس بإلزام محلات بيع الأسماك بالبيع بالميزان بدل الحراج ووضع تسعيرة واضحة ومحددة من خلال وضع قائمة الأسعار في مكان بارز في المحل وتطبيق النظام بحق المخالفين من بائعي الأسماك على قارعة الطريق ، وتشكيل لجنة لتنفيذ ذلك مكونة من المجلس البلدي وأمانة المنطقة وإدارة الثروة السمكية والجمعية التعاونية لصيادي الأسماك بجازان.

وقرر المجلس خلال اجتماعه إلزام أمانة المنطقة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لاستحداث شارع مناسب وسط مدينة جازان يكون مخصص لإظهار تراث وفنون وثقافة مدينة جازان ويضم في طياته العديد من الفعاليات الثقافية والإبداعية وشتى أنواع الثقافة والقراءة والفن والرسم والنحت وفنون الشوارع المرحة والعروض الشعبية والمسرحية، وبحضور متخصصين ورسامين وشعراء وأدباء وفنانين، وذلك ضمن الروزنامة السنوية للفعاليات التي تقيمها أمانة منطقة جازان.

كما أصدر الاجتماع قراراً يتضمن إلزام المطاعم والبوفيهات والمطابخ بمراجعة أسعار الوجبات الغذائية وتخفيضها وينفذ هذا القرار من خلال ما ينتج عن الاجتماع الذي سيعقده المجلس الأسبوع القادم مع فرع وزارة التجارة والاستثمار والمختصين بالأمانة .
كما جرى الاطلاع على عدد من الشكاوى والمقترحات المقدمة من الأعضاء و المواطنين واتخذ المجلس بشأنها التوصيات والقرارات اللازمة .

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم الخميس 1/12/2016 : الزام المطاعم بتخفيض اسعار وجباتها وتسعير الأسماك في #جازان في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع المواطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المواطن


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا