اخبار السعودية اليوم الأربعاء 12/10/2016 : تأسيس أول هيئة عالمية للأوقاف في دبي بعضوية الراجحي

المواطن ارسل لصديق نسخة للطباعة


  ......       

المواطن – الرياض

أُعلن اليوم الأربعاء عن تأسيس الهيئة العالمية للأوقاف بدبي كأول هيئة عالمية يتم تأسيسها في هذا المجال وتضم في عضويتها عدداً كبيراً من أبرز المؤسسات والهيئات الوقفية بمختلف دول العالم كفرنسا وأمريكا وكندا وجنوب أفريقيا إضافة للمملكة والإمارات، وذلك برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وتم اختيار رئيس اللجنة الوطنية للأوقاف بالمملكة الأستاذ بدر بن محمد الراجحي للانضمام لعضوية الهيئة العالمية للأوقاف كأحد أبرز الشخصيات المتخصصة في مجال الأوقاف ولخبرته الطويلة في هذا المجال.

وثمن بدر الراجحي هذه الثقة الكريمة للانضمام لعضوية الهيئة العالمية للأوقاف والتي تعد أول هيئة عالمية متخصصة في هذا المجال مقدراً هذه الثقة.

وعبّر الراجحي عن شكره وتقديره لسمو الشيخ محمد بن راشد على تبنيه عدداً من المبادرات الوقفية في مدينة دبي، والتي تنم عن مدى الحرص على إحياء هذه السنة المباركة وتعزيز قدراتها التنظيمية والتشريعية والاستثمارية والبشرية والخيرية لتسهم إسهاماً فعالاً في خدمة المجتمعات ونهضتها، وتمنى أن يقدم خلاصة خبرته لخدمة الهيئة وأهدافها السامية مؤكداً أهمية العمل المشترك لتطوير الأوقاف وتنميتها وزيادة فاعليتها وإسهاماتها التنموية.

وتعد مبادرة إنشاء الهيئة العالمية للوقف من أهم المبادرات الوقفية خاصة في هذه المرحلة المهمة من تاريخ الوقف في العالم حيث تعمل على تطوير البيئة التشريعية والتنظيمية للوقف على مستوى العالم .

وتسعى الهيئة لإنشاء مصرف أو مؤسسة مالية عالمية لإدارة واستثمار أموال الوقف طبقاً لأفضل الممارسات العالمية، وستقوم الهيئة بتطبيق معايير الحوكمة ومبدأ الشفافية للنشاط المالي والإداري للمؤسسات الوقفية، وستركز الهيئة على تأهيل العاملين بالأوقاف وتطوير أدائهم من خلال إنشاء أكاديمية تقدم أفضل الدورات في مختلف المجالات التي يحتاجها الوقف.

الجدير بالذكر أن تأسيس هذه الهيئة يأتي في ظل تنامي ثقافة الأوقاف في البلدان العربية وتطور مفاهيمها وممارساتها حيث أصبحت الأوقاف أحد القطاعات الفاعلة والمؤثرة في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية مما حفز كثيراً من الحكومات على العناية بهذا القطاع وسن التشريعات المنظمة له وكذلك إنشاء وتأسيس الكيانات المتخصصة التي تسهم في تطويره والارتقاء به.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم الأربعاء 12/10/2016 : تأسيس أول هيئة عالمية للأوقاف في دبي بعضوية الراجحي في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع المواطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المواطن


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا