اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 11/10/2016 : المطلق : نواجه أعداء يعملون بشراسة.. وهذا هدفهم!

المواطن ارسل لصديق نسخة للطباعة


  ......       

المواطن – متعب النماصي – الجوف

‎قدّم الشيخ الدكتور عبدالله المطلق، رئيس مجلس الأمناء بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، عضو هيئة كبار العلماء، محاضرة “وطن متلاحم”، عن اللحمة الوطنية والتعايش، وأهمية الوسطية والاعتدال ومهددات اللحمة الوطنية في مركز الأمير عبدالاله الحضاري، والذي يستضيف ملتقى التلاحم.

‎وبدأ الشيخ المطلق، حديثه، بالتأكيد على أن أهل المنطقة والتي نحبها ونحب أهلها ونعهد عنهم الحرص على وحدتنا، ووحدة الكلمة، ونؤكد على هذه القيمة العظيمة وتحريك الهمم للتذكير ودعوة شبابنا للحوار، وهذه الأيام نواجه أعداء يعملون بشراسة ويشتغلون على إفساد شبابنا بطرق مختلفة؛ منها الغزو الفكري الذي يسعى لإفساد توجهات شبابنا، من خلال التطرف والخروج على ولاة الأمر والوالدين.

‎وأكد الشيخ المطلق، أن هناك غزو آخر يعملون على نشر الإنحلال والفساد بين شبابنا وفتياتنا بوسائل التواصل الاجتماعي، وأن يكون همهم إطلاق الشهوات، إضافة إلى أن هناك غزو ثالث في داخل بيوتنا وفي بلادنا، وهو غزو المخدرات، وثبت بما لا يدع مجال للشك أن هناك جهات معادية وراء ذلك، والتي تستهدف شبابنا بالمخدرات، وهذا الغزو ولا نجد طريقاً يقف في وجه الأعداء إلا إذا تلاحمنا، وإذا لم نتلاحم لم نطبق قوله تعالى {إذا لقيتم فئة لإاثبتوا}، وذكر قصة النبي موسى وهارون عليهما السلام، وأضاف أن الذكر يربط الجأش ويقوي التواصل ويصفي القلوب، كونوا أمة واحة متماسكة تحت قائد واحد، والنزاع أساس الفشل وما فشلت أمة وهي متحدة، وإنما تفشل بعد الاختلاف.

‎وشدد الشيخ المطلق، على قادة الفكر بجميع أطياف المجتمع من رجال الإعلام والتعليم وخطباء المساجد وجميع من لديهم قيادات فكرية، بأن عليهم واجب عظيم في جمع كلمة الأمة، ونحن في سفينة واحدة، وضرب الشيخ المطلق أمثلة بما يحصل في من صراعات حولنا، وما أصابهم من شلل وضعف.

‎ودعا المطلق، أئمة المساجد إلى المشاركة في توعية الشباب والقرب منهم، بالإضافة إلى الأسر وواجبهم نحو أبنائهم وتعليمهم لغة الحوار، وكذلك مدارس التربية والتعليم والتي تحتضن أبنائنا ست ساعات يومياً.

‎وقال الشيخ المطلق، إن أغلى ما نملكه هم فلاذات أكبادنا وهم أنفع استثمار في الدنيا والآخرة والخسارة الكبرى عندما نخسر أبنائنا ويكسبهم الأعداء، وندعو للأسر بالحوار بالرفق واللين كما كان نبينا صلوات الله وسلامه عليه، ‎وأن مسيرة التلاحم التي يجب أن نهتم بها وأن نسعى لبقائها ونذكر أخواننا بأهميتها إن كانت واجبة فهي في هذا الزمن من أوجب الواجبات، وختم الشيخ المطلق حديثه، أن المسؤولية للجميع لابد أن يكون لنا دور في الوقاية، ورسالتنا واحدة، وهدفنا واحد، وخطرنا واحد.

‎بعد ذلك اختتمت المحاضرة بالعديد من المداخلات من الحضور، والتي أجاب عنها معالي الشيخ الدكتور عبدالله المطلق، وتم تقديم هدية عبارة عن قطعة سدو، من إهداء أهالي المنطقة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 11/10/2016 : المطلق : نواجه أعداء يعملون بشراسة.. وهذا هدفهم! في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع المواطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المواطن


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا