اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 11/10/2016 : وزراء الثقافة يُكرّمون عدداً من المبدعين الخليجيين في المجالات الثقافية

المواطن ارسل لصديق نسخة للطباعة


  ......       

المواطن – واس

كرّم أصحاب السمو والمعالي وزراء الثقافة، في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في اجتماعهم الثاني والعشرين، الذي عقد في مدينة الرياض، اليوم، “18” مبدعاً ومبدعة، من مختلف دول الخليج، بواقع “3” مبدعين من كل دوله خليجية، نظير جهودهم في خدمة وتوعية مجتمعاتهم، بمختلف أصناف الثقافة والمعرفة والفنون.

وقد أُقيم حفل خطابي بهذه المناسبة، ألقى فيه معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، كلمة، هنأ فيها المكرمين على الإبداع الذين استحقوا عليه التكريم في دولهم، ووصفهم بأنهم كوكبة في مجتمعاتهم ونماذج مضيئة على مستوى الخليج والوطن العربي، مشيراً إلى أن هناك عزم ونية لزيادة عدد المكرمين.

ثم ألقت الكاتبة كوثر الأربش، نيابة عن المكرمين، كلمة، عبّرت فيها عن شكرهم وتقديرهم لأصحاب السمو والمعالي وزراء الثقافة، في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، على هذا التكريم، عادين ذلك محفزاً لهم لبذل كل ما يستطيعون لخدمة مجتمعهم الخليجي.

وأكدوا عمق الروابط بين شعوب مجتمعهم الخليجي، مؤكدين ولاءهم لقادة مسيرة دول مجلس التعاون الخليجي، الذين يسعون ويبذلون ما في وسعهم لحماية هذه المنطقة وأبنائها من المتربصين بها.

وقالت الأربش: “أعبر عن فرحي كوني صوتًا لجميع المكرمين في هذا اليوم، فالإبداع هو السبب الرئيسي لحضورنا”.

وفي نهاية الحفل، تسلم المكرمون شهادات تقدير، وما يعادل خمسين ألف ريال لكل مكرم من دولته، وميدالية ذهبية من الأمانة العامة للمجلس.

والمكرمون؛ هم: الشاعر حبيب الصائغ، والروائي علي أبو الريش، والمسرحي أحمد الجسمي، من الإمارات العربية المتحدة، والفنان التشكيلي خليل الهاشمي، والمطرب إبراهيم حبيب، والناقدة الأدبية ضياء الكعبي، من مملكة البحرين، والممثل محمد الطويان، والفنان التشكيلي محمد المنيف، والكاتبة كوثر الأربش، من المملكة العربية السعودية، والشاعر سالم الكلباني، والباحث علي الشحري، والروائية فاطمة الشيدية، من سلطنة عمان، والشاعر حمد النعيمي، والممثل المسرحي علي المحمدي، والروائي عبدالعزيز آل محمود، من قطر، والمطرب إبراهيم صولة “رحمه الله”، والروائي سعود السنعوسي، والروائية باسمة العنزي من الكويت.

ثم التقطت الصور التذكارية للمكرمين، مع أصحاب السمو والمعالي وزراء الثقافة بدول المجلس.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 11/10/2016 : وزراء الثقافة يُكرّمون عدداً من المبدعين الخليجيين في المجالات الثقافية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المواطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المواطن


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا