اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 11/10/2016 : أبو سن وميدو والمسندح.. مشاهير استغلوا مواقع التواصل فأطاح بهم المجتمع

المواطن ارسل لصديق نسخة للطباعة


  ......       

المواطن – عبد الرحمن دياب-  الرياض

لا يعني الأمن فقط حمل السلاح، بل يمكن أن يكون متابعة ردود الأفعال الداخلية إزاء أي محاولة للخروج عن القانون أو الدين أو الآداب العامة، وهو ما وضح بشكل أكثر تفصيلًا بعد القبض على أشهر ثلاثة على مواقع التواصل الاجتماعي “سناب شات”، و”يو ناو”، وهُم أبو سن، وميدو، والمسندح الذين احتموا بتكنولوجيا، فأغضبوا مجتمعًا، فثار عليهم، فسقطوا، وهم الآن نادمون.

قصة الأول تحمل تفاصيل عديدة، ربما لأنه كان شابًا صغيرًا ذاع صيته على “يو ناو” بخفة دمه، ولكن يبدو أن الأمر لو زاد عن حَده انقلب ضده، لأنه أُوقف بعد انتهاكه للمادة السادسة من الجرائم المعلوماتية، التي تنص على إنتاج ما من شأنه المساس بالنظام العام، والآداب العامة، والقيم الدينية، وحرمة الحياة الخاصة .

ويواجه “أبو سن” الذي أصبحت قضيته على طاولة هيئة التحقيق والادّعاء العام، عقوبة السجن لمدة قد تصل إلى ٥ سنوات، وغرامة مالية لا تتجاوز ٣ ملايين ريال، أو إحدى هاتين العقوبتين، وذلك بعد استعمال برنامج البث المباشر “يو ناو” بشكل مسيء.

وتسبب “أبو سن” في إيذاء نفسه، وتعريض حريته للخطر، ليخرج قبل أيام من السجن بكفالة، وينتشر على وسائل التواصل الاجتماعي فيديو، وهو يعلن توبته عمّا نشره من مقاطع مصوّرة، وهو يحادث فتاة أمريكية تُدعى كرستينا.

وقال “أبو سن” في الفيديو: “خلاص توبة.. ما عاد في فلة خلاص”.

أما “ميدو”، فتمكّنت فرق مكافحة المخدرات في منطقة الرياض، أمس الأحد، من القبض عليه بعد ترويجه للمخدرات، حيث لم يستخدم التواصل الاجتماعي بمفهومها الواضح الهادف، بل جعل من “سناب شات” وكرًا إلكترونيًا له بهدف ترويج سمومه والإيقاع بضحاياه.

وتمكّنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات من ضبطه بعد تعدد البلاغات ضده، وعُثر بحوزته على كمية من مادة الحشيش المخدرة كانت جاهزة للتوزيع.

وثالثًا، المسندح، الذي كان يستخدم “سناب شات” أيضًا، ولكن لترويج سمومه اللفظية، حيث كان يستخدمه بشكل مسيء، وتمّ متابعته من قِبل شرطة الرياض، وورد في مقطع له عبارات وألفاظ نابية.

وما فعله الشاب الثلاثيني لم يمر مرور الكرام بالنسبة للمجتمع الرافض لمثل هذه التصرفات والأفعال، حيث لاقت تلك المشاركات ردود أفعال لدى شريحة كبيرة من أفراد المجتمع، مستهجنين ما ورد في تلك المقاطع، مطالبين بالأخذ على يده وضبطه.

وبالفعل، تمكّنت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة الرياض، من تحديد هوية الشخص وضبطه، ليتم إيداعه مركز الشرطة المختص، وإشعار فرع هيئة التحقيق والادّعاء العام، لتطبيق نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بحقه، حسب الاختصاص.

الأمثلة عديدة، والواقع يُثبت أن المجتمع رافض لما هو شاذ، يحاول تطهير ذاته بذاته، ويؤكد أن الحرية ليست مشروطة بالتجاوز أو المخدرات، ولكم في الثلاثة عبرة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 11/10/2016 : أبو سن وميدو والمسندح.. مشاهير استغلوا مواقع التواصل فأطاح بهم المجتمع في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع المواطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المواطن


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا