اخبار السعودية اليوم الاثنين 10/10/2016 : 1377 خريجًا وخريجة افتتحوا مشاريعهم الخاصة بـ270 مليون ريال

المواطن ارسل لصديق نسخة للطباعة


  ......       

المواطن – الرياض

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني دعمها لـ (1377) خريجاً وخريجة من الكليات والمعاهد التقنية لدخول مجال ريادة الأعمال وامتلاك مشاريعهم الخاصة مؤخرًا من خلال معهد ريادة الأعمال الوطني “ريادة”.

وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي أن المؤسسة مكنّت (1377) شاباً وفتاة من تشغيل مشاريع ريادية تقدر قيمتها بـحوالي (270) مليون ريال، فيما بلغ عدد المشاريع الرجالية منها (1289) مشروعاً والمشاريع النسائية (88) مشروعاً.

وأكد أن المشروعات تأتي ضمن (2515) مشروعاً تمّ اعتماد تمويلها من البنك السعودي للتسليف والادخار بعد إنهاء رواد الأعمال من خريجي برامج المؤسسة دورات معهد ريادة الأعمال الوطني “ريادة”، مشيراً إلى أن المؤسسة تسعى إلى تحفيز خريجي وخريجات البرامج التدريبية لممارسة العمل الحر ليصبحوا من أصحاب الأعمال ويساهموا بتوظيف غيرهم من السعوديين والسعوديات مما يحقق الاستفادة القصوى من طاقات أبناء الوطن وفق ما تضمنته رؤية المملكة 2030.

وأضاف متحدث المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أن مشاريع ميكانيكا السيارات تصدّرت قائمة مشاريع الخريجين يليها بيع أدوات السباكة والكهرباء وبيع قطع الغيار وصيانة أجهزة الجوال والاتصالات، بينما تصدّرت المشاغل النسائية ومشروعات خريجات برامج المؤسسة تليها مراكز التجميل ومراكز الخياطة والتفصيل.

وأشار العتيبي إلى أن عددًا من مستفيدي دورة (ابدأ مشروعك الصغير) من خريجي وخريجات برامج المؤسسة يبلغ (3216) شاباً وفتاة، حيث تركز الدورة على تزويد الخريجين بمهارات إعداد خطة المشروع ووضع الخطط المالية وكافة الأمور الأخرى المتعلقة ببدء المشاريع الريادية خلال (60) ساعة تدريبية، بالإضافة إلى دورة (حدد فكرة مشروعك) التي تساعد رواد الأعمال على اختيار المشاريع المناسبة لقدراتهم وميولهم.

يذكر أن معهد ريادة الأعمال الوطني “ريادة” يعد مركزاً وطنياً بمبادرة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ووزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية يهدف لنشر ثقافة العمل الحر ومساعدة رواد الأعمال , وساهمت في تأسيسه شركة الصناعات الأساسية (سابك) وشركة أرامكو السعودية وشركة الاتصالات السعودية ومصرف الإنماء والبنك السعودي للتسليف والادخار, وذلك بهدف نشر ثقافة العمل الحر لدى الشباب السعودي ومساعدتهم في دعم أفكارهم الريادية، والإسهام في إحالتها إلى مشروعات تنموية، ويبلغ عدد فروعه (39) فرعًا بواقع (26) فرعًا رجاليًا، و(13) فرعاً نسائياً.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم الاثنين 10/10/2016 : 1377 خريجًا وخريجة افتتحوا مشاريعهم الخاصة بـ270 مليون ريال في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع المواطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المواطن


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
الجزيرة نت
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
الاقتصادي