اخبار السعودية اليوم السبت 8/10/2016 : العمل: التوسع في القطاع غير الربحي والتطوعي وفق برنامج التحول الوطني 2020

المواطن ارسل لصديق نسخة للطباعة


  ......       

المواطن – الرياض

تفقد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية الدكتور سالم بن أحمد الديني الاثنين الماضي، المراكز والجمعيات الأهلية التابعة للوزارة في منطقة القصيم.

وشملت الجولة التفقدية للوكيل الديني مركزي التنمية الاجتماعية في عنيزة وبريدة، وجمعية عنيزة للخدمات الإنسانية، ولقاء محافظ عنيزة، وزيارة جمعية أسرة الأهلية، ومؤسسة سليمان الراجحي الخيرية في بريدة.

وخلال جولته في مركز التنمية الاجتماعية في عنيزة، استمع الدكتور سالم الديني لشرح مفصل عن الإدارات العاملة في المركز، حاثاً كل العاملين بتقديم أعلى مستوى من الخدمات المقدمة لأبناء الوزارة في مرافقها كافة، وتقديم أفضل الخدمات لكل الفئات التي ترعاها الوزارة .

عقب ذلك، زار وكيل التنمية الاجتماعية جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية، وأخذ جولة بالجمعية واستمع إلى شرح موجز عما تقوم به الجمعية وما تقدمه من خدمات.

ثم زار الدكتور الديني محافظة عنيزة، والتقى المحافظ عبدالرحمن السليم، الذي أشاد بالدور المميز لمركز التنمية الاجتماعية في عنيزة، وقال إن المركز يقدم خدمات جليلة لأبناء المحافظة، وأضاف أن محافظة عنيزة أقامت العديد من فعالياتها وأنشطتها على مسرح المركز وهو ما يؤكد الدور الكبير لمراكز التنمية الاجتماعية في عموم مناطق المملكة.

وتوجه وكيل التنمية الاجتماعية الدكتور سالم الديني إلى مركز التنمية الاجتماعية في بريدة واستمع لجميع الكوادر العاملة بالمركز، بالإضافة إلى الأقسام النسائية التابعة لها وناقش معهم سبل تطوير وتفعيل الدور الاجتماعي والعمل الاستراتيجي للنهوض بمستوى الخدمات الاجتماعية ، وأثنى وأشاد بالعمل الذي رآه من حيث مستوى الجودة والأداء .

ثم زار وكيل التنمية الاجتماعية جمعية أسرة في بريدة واستمع إلى شرح مفصل عن مشاريع الجمعية ومنجزاتها، واطلع على وحدة الاستثمار والمشاريع ووحدة الدراسات والبحوث وأكاديمية قادة المستقبل ومركز الإصلاح الأسري والمعرض التعريفي للجمعية ومركز مهارات أسرة للتدريب، إضافة إلى أوقاف الجمعية.

وطالب الدكتور سالم الديني القائمين على الجمعية بضرورة تسويق منتجاتها لتنويع مصادر الدخل والاستفادة من البرامج التي تقدمها جمعية أسرة، مؤكدا أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية شريك يدعم كافة الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

كما زار وكيل التنمية الاجتماعية مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية في بريدة، مشيدا بالدور الكبير للمؤسسة في تقديم العديد من المنتجات للمستفيدين، وقال إن المؤسسة شريك مهم للوزارة، حيث وقعت اتفاقية ثنائية مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، التي تتطلع إلى تعزيز العلاقة مع المؤسسة في المستقبل لتصبح أكثر عمقا وإستراتيجية.

وأكد الوكيل الديني على أن مسارات المنح في الجمعيات الأهلية بنيت على معطيات وممارسات عالمية رغم صعوبة تطبيق المسارات الجديدة لمنح المستفيدين من الجمعيات الأهلية.

وكشف الديني أن توجه الوزارة في مجال التنمية الاجتماعية وفق برنامج التحول الوطني 2020 يرتكز على توسع القطاع غير الربحي وتوجيهه نحو مجالات التنمية، وبناء قدرات العاملين في القطاع غير الربحي وحوكمته، وتمكين العمل التطوعي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم السبت 8/10/2016 : العمل: التوسع في القطاع غير الربحي والتطوعي وفق برنامج التحول الوطني 2020 في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع المواطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المواطن


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا