اخبار السعودية اليوم الجمعة 7/10/2016 : قصّة مأساوية.. حريق يُشرّد 6 أسر بحلي من منازلهم والسبب مجهول

المواطن ارسل لصديق نسخة للطباعة


  ......       

المواطن- حسان الصالحي- القنفذة

في حادثة مأساوية وجدت التعاطف الكبير من قِبل شرائح المجتمع، التي شهدتها محافظة القنفذة، وتحديداً بلدة السلامة بحلي؛ حيث التهمت النيران منازل 6 أسر، وشرّدتهم منها، والتي مازالت ألسنة اللهب مستمرّة، منذُ الجمعة الماضية.

ويروي إبراهيم مجدوع الغبيشي، مدير مركز صحي الصفة بحلي، أحداث القصة الكاملة، لـ”المواطن“، والتي شرّدت 6 أسر من منازلهم، قائلاً: ”إنه في يوم الجمعة الماضي، لاحظنا أدخنة في منزلي تتصاعد من مفتاح المروحة، وتسببت الأدخنة في إغماء عمتي؛ مما استدعى لنقلها إلى المستشفى، إثر تعرضها لضيق في التنفس، وبعدها بلحظات، فوجئت بزوجتي تجري وتصرخ، فتوقعت أن عمتي حدث لها مكروه – لا سمح الله -، فإذا بها تقول لي بإن المجلس يحترق، وعلى الفور، قمت بالاتصال بالدفاع المدني، وحضرت القوات لإطفاء الحريق“.

وتابع الغبيشي حديثه: ”في اليوم الثاني، أحضرت عامل كهربائي، ليتفحّص أسلاك الكهرباء، وقام بتغيير القاطع، وكانت المفاجأة بأنه عقب صلاة الظهر، اشتعلت النيران بالمجلس، وكنت أعتقد بأن المشكلة في التمديدات الكهربائية، وما هي إلا ساعات قليلة، وتحديداً عقب صلاة العصر؛ احترق المجلس بالكامل، وعقب صلاة المغرب، فوجئنا باحتراق غرفة أحد الأبناء، وبعدها بلحظات، توجهنا للمستودع، وإذا بالنيران تشتعل فيه، وكان الدفاع المدني متواجداً للإطفاء”.

وأضاف ”الغبيشي“: انتقلت النيران لبيت خالي، وأتلفت محتوياته، واستعنّا بشيوخ، وأكدوا لنا أنه عمل شيطاني، وفي اليوم التالي، ذهبنا لمحايل عسير، لإحضار أحد الشيوخ للقراءة، وأثناء سيرنا في الطريق، فوجئنا باتصال خالتي، لتخبرنا بأن الحريق انتقل للبيت الثالث، ومن ثم عاد الحريق لبيتي مرة أخرى، وسط ذهول من الموقف، حيث أصبحنا مشردين ولا نعلم ما الأمر.

وقال الغبيشي: ”قمت بإخراج ما تبقى من أثاث منزلي في الشارع، وتوجهنا لصلاة المغرب، وأثناء عودتنا شاهدت إحدى الكنبات تشتعل بالنيران من غير حول منّا ولاقوة، وبعدها بلحظات وإذا بالنيران تشتعل في الدور الثالث من بيت عمي، ونقلنا العفش من البيت في مظلة سيارة قريبة من برج ”موبايلي“، فإذا بالعفش أيضاً يحترق، وأحترقت سيارة كانت بالقرب من العفش”.

ونفى الغبيشي، ما أدعاه البعض، عن أن للخادمة طرف في الموضوع، مختتماً حديثه بقوله: “حسبنا الله ونعم الوكيل، على من كان السبب”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم الجمعة 7/10/2016 : قصّة مأساوية.. حريق يُشرّد 6 أسر بحلي من منازلهم والسبب مجهول في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المواطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المواطن


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا