اخبار السعودية اليوم الخميس 6/10/2016 : “العرفج”: لا أتمنى أن نُلقب يومًا بـ “بلد المليون مفصول”

المواطن ارسل لصديق نسخة للطباعة


  ......       

المواطن – الرياض

علّق عامل المعرفة، الدكتور أحمد العرفج، على قضية الموظفين المفصولين بقوله: إن فصل الموظفين أصبحت ظاهرة في المجتمع، مما سينتج عنه كثرة الجرائم والاعتداءات، والذي تتحمل أعباءها وزارة الداخلية، مشددًا على ضرورة تشكيل إيجاد لجنة في كل إمارة منطقة تختص بدراسة حالات الموظفين المفصولين من أعمالهم وأسبابها، حيث تختلف الأسباب بين شركة مستبدة أو موظف مهمل.
وأردف: “أن موريتانيا لقبت ببلد المليون شاعر، والجزائر هي بلد المليون شهيد، ولا أتمنى أن نلقب يومًا بلد المليون مفصول أو المستقيل”.. وجاء ذلك التعليق على خبر نشرته جريدة عكاظ بعنوان “مجموعة واتاب تطالب المفصولين بالرحيل”.
واستهل “العرفج” في لقائه أمس بالحلقة الثانية من برنامج “يا هلا بالعرفج” على قناة روتانا خليجية، مع الزميل الإعلامي “خالد العقيلي”، معلقًا على خبر بعنوان: “تكليف لجنة وطنية في تحليل ودرس مكونات النمو السكاني واتجاهاته”، بالقول: “إن 70% في المملكة تقع في مدينتي الرياض ومكة المكرمة”، وأضاف: “لو وزعت المرافق الحكومية وأهمها الجامعات الكبيرة والكليات العسكرية في مدن غير الرياض، مثل ينبع أو الجبيل، التي لم تشتهر إلا بالهيئة الملكية، لتوزعت الكثافة السكانية”.
كما تساءَل “عامل المعرفة” عن تناقض خبر بعنوان: “سعوديون يتصدرون قائمة المستثمرين في عقارات تركيا بمليون متر مربع”، وخبر “إغلاق 40% من مكاتب العقار في جدة”، وهنا نحن نملك فقط السؤال ووضع علامة استفهام وعلامة تعجب.
وفي فقرة تصريح الأسبوع، الذي جاء فيه “أن الصين تشتري كل حمير العالم لاستخدامها في تصنيع الأدوية والعلاجات الخاصة بأمراض الدورة الدموية”، علّق “العرفج”: “أن ذلك ليس بالغريب فالحمار من الثروات الهامة ولا أعلم لماذا لدينا حساسية عالية من الحمار؟ فهو أكثر من يستفاد منه وأكثر مَن يضحى به!”.
وكان المقال المختار للأسبوع هو “بائع أحلام” للكاتبة انتصار العقيل، حيث قال “عامل المعرفة”: “إن الكاتبة شجاعة ودائمًا ما تكتب عن الموضوعات الإنسانية بانحياز إلى المرأة، لكنها زاهدة كبيرة في الحضور، وانقطعت عن الكتابة، فتعبت، وأنا أبحث لها عن مقال”.
وفي فقرة للمتزوجين فقط؛ قال “العرفج”: “المرأة الصالحة تجعل الميناء آمن، بينما المرأة الطالحة تجعل الميناء عاصفًا”.
وجاءت عبارة الأسبوع “الناس لا تقرأ”، حيث عبّر “العرفج”: “إن الفعل الثقافي من المهارات الصعبة على النفس، لذا كان لابد من وجود مؤسسات ترعاها، ولو نجحت في إقناع شخص يقرأ في كل حلقة فأنا الكسبان”.
ووقع اختيار “العرفج” في بيت القصيد لهذا الأسبوع لجبران خليل جبران قائلًا: “والحب في الناس أشكال وأكثرها كالعشب في الحقل لا زهر ولا ثمر”، حيث دعا إلى الإزهار بالحب والتعبير عنه، وإبداء الحب بالقول والفعل.
أما فقرة “كتاب الأسبوع”؛ فقد أحضر “العرفج” معه في الاستديو كتاب “هروبي إلى الحرية” عن “علي عزت بيغوفيتش”، والذي كتبه صاحبه في السجن على شكل تغريدات مُرسلة لأبنائه.
وفي فقرة “أغنية الأسبوع”، روى “العرفج” تفاصيل أغنية “كان ودي نلتقي”، للفنان “عبد الله رشاد” وملكة الإحساس الفنانة “نوال الكويتية”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم الخميس 6/10/2016 : “العرفج”: لا أتمنى أن نُلقب يومًا بـ “بلد المليون مفصول” في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المواطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المواطن


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا