اخبار السعودية اليوم الخميس 6/10/2016 : هولندا تُعمّق تعاونها الزراعي مع المملكة​ بـ 22 شركة في المعرض السعودي

المواطن ارسل لصديق نسخة للطباعة


  ......       

المواطن – الرياض

أوضح الملحق الزراعي بسفارة هولندا، الدكتور هانس فاندربيك، خلال حفل استقبال للشركات الهولندية والشركاء الزراعيين المشاركين في المعرض السعودي الزراعي 2016، مساء أمس، أن حضور الخبرات الهولندية في المعرض الزراعي كان عظيمًا، وهو ما يعكس عمق العلاقات الكبيرة التي تربط بين المملكة العربية السعودية وهولندا، وبخاصة في القطاع الزراعي، لافتًا إلى مشاركة 22 شركة هولندية في المعرض، والتي غطت المجالات المتنوعة للقطاع الزراعي، والتي تتضمن قطاع الدواجن، وفعالية استخدام المياه، والبستنة.

وذكر فاندربيك، أن هولندا لديها تاريخ عريق من العلاقات التجارية مع المملكة، وهناك فرص أعمال كبيرة للهولنديين الراغبين في دخول السوق السعودي، للمستويين القصير والمتوسط. ويمكن للهولنديين تقديم المعرفة والخبرة للمساهمة في تطوير الاقتصاد السعودي والارتقاء به، في قطاعات تشمل الزراعة، والأغذية، والتعليم، والتدريب، وإدارة المياه، والمستلزمات الطبية، والبنية التحتية والتشييد، والطاقة. كما أن رؤية المملكة 2030 التي تمّ إطلاقها مؤخرًا تهدف إلى تنويع الاقتصاد وخصخصة الخدمات، وبالتالي توفير فرص ممتازة في تلك القطاعات.

وأضاف الملحق الزراعي الهولندي، أنّه في مجال الاقتصاد، وحيث إن المملكة عضو هام في مجموعة العشرين، وهي البلد الأكبر في منطقة الخليج العربي، كما أنها تحتل الاقتصاد الثالث عشر على مستوى العالم، فهي بالتأكيد شريك هام لبلاده. وهناك العديد من الشركات الهولندية الفاعلة في المملكة في المجال الزراعي. وعقب التطورات التي حصلت في صناعة الأغذية، لعب قطاع الأعمال الهولندي دورًا هامًا جدًا في تطوير قطاع الأعمال الزراعية السعودية، وتحسين وضع الأمن الغذائي.
ويعتمد الأمن الغذائي على المصادر الطبيعية المتوفرة في العالم. وعبر المنافسة على استخدام المياه لإنتاج الطاقة والعكس صحيح. واستخدامهما كلاهما في إنتاج الغذاء، يوضح الحاجة إلى الإبداع، ويفتح مجال التعاون بين أصحاب المصلحة المتنوعين، ليس فقط هولندا، ولكن أيضًا المملكة. ويعتبر هذا التعاون المعقد في صيغته منطقة هامة للتعاون بين هولندا والمملكة، وذلك للحصول على أفضل استخدام للمياه المستدامة والطاقة في مستويات مرضية من الاكتفاء الذاتي من إنتاج الغذاء المحلي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم الخميس 6/10/2016 : هولندا تُعمّق تعاونها الزراعي مع المملكة​ بـ 22 شركة في المعرض السعودي في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع المواطن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المواطن


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
الجزيرة نت
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
الاقتصادي