اخبار اليمن خلال 6 ساعات : قوات الجيش والمقاومة تتقدم في جبهة حيفان واستعدادات لتطهير المديرية بالكامل من مليشيا الحوثي والمخلوع

الموقع بوست ارسل لصديق نسخة للطباعة

قوات الجيش والمقاومة تتقدم في جبهة حيفان واستعدادات لتطهير المديرية بالكامل من مليشيا الحوثي والمخلوع

[ حيفان تعز - إرشيف ]

الموقع بوست - وئام الصوفي - تعز - خاص

حققت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم الأربعاء تقدماً جديداً في مديرية حيفان جنوب محافظة تعز، حيث تخوض معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي والمخلوع الانقلابية.
 
وقالت مصادر ميدانية لـ(الموقع بوست)، إن قوات الجيش والمقاومة، تمكنت اليوم، استعادة سلسلة جبلية كانت تحت سيطرة الانقلابيين، مشيرة إلى أنه لم يتبقى من السلسلة سوى تبة واحدة.
 
وأضافت أن مواجهات عنيفة تشهدها الجبهة الجنوبية من مديرية حيفان بين قوات الشرعية والانقلابيين، مشيرة إلى أن 3 من عناصر المليشيا قتلوا وأصيب أكثر من 5 آخرين خلال مواجهات اليوم.
 
ولفتت المصادر، إلى أن مليشيا الحوثي والمخلوع المتمركزة في سوق منطقة الخزجة الاستراتيجي، أصبحت في مرمى نيران مدفعية الجيش والمقاومة.
 
وتعتبر منطقة الخزجة الاستراتيجية، ذات أهمية كبيرة بالنسبة لقوات الجيش والمقاومة، كونها تعد النقطة الأولى في طريق حيفان الإسفلتي، والذي تتفرع منه الطُرقات إلى مناطق الأثاور والأحكوم، وطور الباحة، وهو الخط الآمن لمرور تعزيزات مليشيا الحوثي والمخلوع صالح، وبالسيطرة عليه تكون بذلك قوات الجيش والمقاومة استطاعت  قطع الطريق أمام كل الجبهات للمليشيا الانقلابية في المقاطرة وبعض عزل حيفان.
 
من جانبهم، ينتظر أبناء مديرية حيفان، جنوب تعز تحرير مديريتهم من مليشيا الحوثي والمخلوع التي استولت على المديرية قبل شهرين ونصف.
 
ويقول القيادي بالمقاومة الشعبية بمديرية حيفان مختار جازم لـ(الموقع بوست)، نأمل في استعادة حيفان، من أيدي المليشيات الانقلابية، لافتا إلى أن المعركة الحقيقية في المديرية لم تبدأ بعد، وأنه يجري التحضير لها على قدم وساق.
 
وأكد جازم، أن قوات الجيش والمقاومة، اتخذت قرارها باستعادة حيفان، لافتا إلى أن قوات الشرعية استأنفت المعارك مع المليشيات في هذه الجبهة، مضيفا: "التكتيك العسكري يقضي بتوجيه ضربات موجعة للمليشيا الانقلابية".
 
ولفت إلى أن هناك تجاوب من قبل الحكومة الشرعية، فيما يتعلق بدعم جبهة حيفان، ومعركة تطهير المديرية من المليشيات الانقلابية، معبرا عن أمله في أن تكون الحكومة جادة هذه المرة.
 
وأوضح جازم أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية رتبت صفوفها بعد انسحابها منذ أغسطس الماضي من مديرية حيفان، والآن تركز جهودها بشكل كبير لاستعادتها.
 
وختم جازم حديثه لـ(الموقع بوست)، قائلا: "الطريق الواصل من الخزجة - كرش والراهدة إلى حيفان يعد الشريان الوحيد لحياة مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في حيفان والمقاطرة، وفي حال تمت السيطرة عليه بشكل محكم ستنقلب الطاولة وينقلب السحر على الساحر، وبدلاً من أن تكون مليشيا الحوثي والمخلوع، هي الساعية لمحاصرة عدد من مناطق قضاء الحجرية، ستصبح محاصرة من قبل قوات الجيش والمقاومة في الشريجة وكرش والراهدة ".
 

لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeanet



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن خلال 6 ساعات : قوات الجيش والمقاومة تتقدم في جبهة حيفان واستعدادات لتطهير المديرية بالكامل من مليشيا الحوثي والمخلوع في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الموقع بوست وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الموقع بوست


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا