اخبار اليمن خلال 6 ساعات : نائب الرئيس والحكومة ووزارة الدفاع ورئاسة الأركان ينعون الشهيد الشدادي ويشيدون بأدواره البطولية

الموقع بوست ارسل لصديق نسخة للطباعة

نائب الرئيس والحكومة ووزارة الدفاع ورئاسة الأركان ينعون الشهيد الشدادي ويشيدون بأدواره البطولية

[ اللواء الركن عبدالرب الشدادي ]

الموقع بوست - متابعة خاصة

نعى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر، استشهاد اللواء الركن عبد الرب الشدادي قائد المنطقة العسكرية الثالثة، الذي استشهد خلال تقدمه الصفوف لمواجهة مليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح بجبهة صرواح بمحافظة مأرب، شمال شرق العاصمة صنعاء.
 
وقال الفريق علي محسن، إن "اللواء الشدادي، كان أحد أهم دعائم الجمهورية التي ثبتت في مأرب ومن القلة القليلة الذين صمدوا حين خنع الآخرون، وثبّت علم الجمهورية في مأرب التاريخ وكانت هي وأبنائها الأبطال منطلقاً لدحر الانقلابيين وتحرير كل محافظات الجمهورية".
 
وأضاف في برقية عزاء إلى أسرة وأقارب الشهيد الشدادي:"إن الحروف والكلمات لا تفي بذكر محاسن الشهيد وذكراه الطيبة، وخير من يخط سيرة هذا البطل الهمام، بطولاته التي سطرها ومآثره التي خلدها من بعده منذ انخراطه في السلك العسكري وانضمامه لثورة الشباب السلمية في العام 2011 وحمايته لأحلام التغيير".
 
وأوضح نائب الرئيس، "أن أول من عرف هذا القائد المقدام هم خصومه الذين هم في الأصل خصوم للوطن والمواطن، حيث أذاقهم من حزمه الويلات، وحطم بشجاعته وبسالته أوهامهم الزائفة بأحقية الحكم واستعباد اليمنيين، مشيرا إلى أن صدقه وإخلاصه وحنكته العسكرية كانت الصخرة التي تحطمت عليها أحلام الإماميين ودعاة التخريب والإرهاب".
 
من جانبه نعى مجلس الوزراء استشهاد اللواء عبد الرب الشدادي، مؤكدا "أن انضمام القائد الشجاع الشدادي، إلى كوكبة من شهداء الدفاع عن الدولة الشرعية والثورة والجمهورية، إلى جانب رفاقه الشهداء الأبطال من الجيش والمقاومة الشعبية والتحالف العربي لدعم الشرعية في ، علامة فارقة على اقتراب النصر المؤزر وتتويج نضالاتهم بتحقيق ما قدموا من أجله دمائهم الطاهرة والزكية".
 
وقال مجلس الوزراء في بيان النعي: " لقد خسرت وشعبها واحدا من قادتها الأبطال ورموزها العسكرية البارزة التي تشهد لها ميادين الشرف والبطولة، وجبهات القتال والمواجهة والصمود في وجه المليشيا الانقلابية الطائفية".
 
نعت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة استشهاد القائد اللواء الركن عبدالرب الشدادي قائد المنطقة العسكرية الثالثة، وهو يؤدي واجبه الوطني في قيادة معركة استكمال تطهير مديرية صرواح غربي مأرب من الميليشيات الانقلابية.
 
وأشارت وزارة الدفاع ورئاسة الأركان في بيان نعي صدر عنها، إلى أن "الشدادي" جسّد أعلى معاني الشرف العسكري والجندية والقيادة والولاء الوطني وكان حارسا أمينا لأحلام شعبه وتطلعاتهم.
 
ولفت البيان إلى "ما سطره اللواء الشدادي من تاريخ ناصع وسجل بطولات وانتصارات سيخلدها اليمنيون والجيش، وستحفظ الأجيال اسمه كرمز وطني خالد بذل وقته وروحه في خدمة وطنه وشعبه وأذاق أعداء الوطن الويلات في كل المعارك التي خاضها كقائد استثنائي فذ وشجاع وصاحب خبرة عسكرية وعقلية قيادية"، حسب وكالة أنباء "سبأ" الحكومية.
 

لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeanet



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن خلال 6 ساعات : نائب الرئيس والحكومة ووزارة الدفاع ورئاسة الأركان ينعون الشهيد الشدادي ويشيدون بأدواره البطولية في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الموقع بوست وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الموقع بوست


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا