اخبار اليمن خلال 6 ساعات : الرئاسة تنعي استشهاد اللواء الركن عبد الرب الشدادي قائد المنطقة العسكرية الثالثة

الموقع بوست ارسل لصديق نسخة للطباعة

الرئاسة تنعي استشهاد اللواء الركن عبد الرب الشدادي قائد المنطقة العسكرية الثالثة

الموقع بوست - متابعات

نعت رئاسة الجمهورية اليوم السبت، استشهاد قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء عبدالرب الشدادي، الذي استشهد وهو يتقدم الصفوف لمواجهة مليشيا الحوثي والمخلوع صالح، في جبهة صرواح، بمحافظة مأرب.
 
وقالت الرئاسة في بيان النعي الذي نشرته وكالة أنباء "سبأ"، "إن الوطن برحيل الشهيد اللواء الشدادي خسر رجلاً من أنبل رجالاته ومناضلاً جسوراً ومقداماً شجاعاً ومخلصاً وفياً ورحيله في مثل هذه المرحلة الاستثنائية التي كان له دورا محوريا فيها يمثل خسارة وطنية كبيرة".
 
وأضاف البيان: "لقد تقدم الشهيد الجبهات وقاد معركة تحرير مأرب من المليشيا الإجرامية التابعة للحوثي وصالح الانقلابية التي استباحت وعبثت فيها دماراً وخراباً وبذل الغالي والنفيس من اجل وأهلها واستبسل فأنتصر لوطنه".
 
وأشار إلى أن الشهيد عمل بكل صدق وإخلاص ووفاء كقائد عسكري محنك، واستطاع أن يقطع شوطاً كبيراً في تحرير الوطن وخاصة محافظة مأرب ودحر العصابات الإجرامية للمليشيا الانقلابية التي تحمل العداء مع أبناء الوطن جميعاً أبت  إلا أن تُمارس هوايتها المفضلة القديمة الجديدة في الاغتيالات والإرهاب.
 
وأكدت رئاسة الجمهورية في بيانها "أن الشهيد الشدادي كان من القيادات العسكرية التي انحازت للإرادة الشعبية أثناء ثورة الشباب في العام 2011 حين قرر عدم الخضوع لرغبات التوريث واختار الدفاع عن الجمهورية والحرية.. مشيرا إلى أن الأجيال القادمة من أبناء الشعب ستظل تتذكر ادوار الشهيد البطولية الخالدة".
 
وأضاف بيان الرئاسة: " إن استشهاد اللواء الشدادي في نفس المكان ونفس التوقيت الذي استشهد فيه البطل الجمهوري علي عبدالمغني يؤكد على ذات المسار وذات المآل لمسيرة الجمهورية الظافرة ، ولن يفرط اليمنيون بالنظام الجمهوري ومبادئ الثورة اليمنية الخالدة".
 
ودعا البيان أفراد القوات المسلحة "إلى الاقتداء بالرجال الأبطال والسير على دربهم والانتصار لقضيتهم من أمثال اللواء الشدادي الذي عاش وفيا لقيمه الوطنية وحفظ ومعه كل الأبطال على دربه شرف العسكرية اليمنية ومات وهو يرتدي بزته العسكرية التي كان لائقا بها ووفيا لمعانيها"
 
وقال البيان الذي نشرته وكالة أنباء "سبأ" الرسمية، إن "العزاء أن الشهيد اللواء عبدالرب الشدادي تركنا بعد أن خط بدمه الشريف درب الانتصار والمجد ، ونقول بوضوح لا لَبْس فيه إن الوطن سينتصر وسيبقى شامخاً لا يقبل الذل والهوان والارتهان لتلك المليشيات الانقلابية".
 
وأكد أن تضحيات أبناء عسكريين ومدنيين لن تذهب سدى وان النصر قريب، ومثلما أشعل البطل الشدادي شعلة الجمهورية في مأرب العطاء والتضحية ستشعل دماؤه الطاهرة معاني التضحية والبذل في نفوس اليمنيين الشرفاء وستحرق جحافل الميليشيات مثلما ستضيء دروب الأبطال.
 
 

لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeanet



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن خلال 6 ساعات : الرئاسة تنعي استشهاد اللواء الركن عبد الرب الشدادي قائد المنطقة العسكرية الثالثة في موقع حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الموقع بوست وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الموقع بوست


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية





اقرأ الخبر من المصدر

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن اوبزيرفر
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحياد نت
مأرب برس
عدن بوست
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
صنعاء برس
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
الموقع بوست
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
اليوم السابع
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
مصراوي
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
سي ان ان العربية
العربية نت